حتى الرمال لم تسلم من السرقة.. القبض على مواطنين و7 مقيمين "البيئة" توقف 37 مخالفاً لنظام المراعي

الرياض: واس

واصلت القوات الخاصة للأمن البيئي، بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض وشرطة وأمانة المنطقة، اليوم (الاثنين)، جهودها بضبط أعمال تجريف للتربة دون تصاريح في موقعين بمدينة الرياض، يملكهما مواطنان، ويعمل فيهما 7 مقيمين من الجنسيات: السودانية، اليمنية، الصومالية والهندية، في مخالفة لنظام البيئة التي تمنع نقل التربة أو جرفها دون تصريح.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات الخاصة للأمن البيئي الرائد رائد المالكي، أنه تم ضبط 6 آليات ومعدات مستخدمة في تجريف التربة ونقلها، وجرى إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية بحقهم.

وحث المتحدث الرسمي الجميع على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 999 في جميع مناطق المملكة و 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض.

الحطب المحلي

إلى ذلك، ضبطت الجهات الأمنية في الأمن العام في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، القصيم، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، جازان، نجران والباحة، خلال الأسبوع الماضي، 37 من مخالفي نظام البيئة ولوائحه التنفيذية التي تنص على منع بيع الحطب المحلي أو نقله، منهم 27 مواطناً و10 مقيمين من الجنسيات: اليمنية، المصرية، الباكستانية، السودانية، بحوزتهم كمية كبيرة من الحطب المحلي المعد للبيع على 37 مركبة،تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

جاء ذلك في إطار تنفيذ الحملة التي تقوم بها وزارة الداخلية ممثلة في القوات الخاصة للأمن البيئي والجهات الأمنية المساندة في متابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر في هذا المجال عبر مختلف المنصات الإلكترونية، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة.

وحث الأمن العام الجميع على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على أرقام الطوارئ 996 ورقم 999 في جميع مناطق المملكة و 911 بمنطقتي مكة المكرمة والرياض.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×