“التعليم” تُحدد شروط قبول الطلبة المستجدين بالصف الأول الابتدائي

القطيف: صُبرة

حددت وزارة التعليم اليوم (الخميس)، شروط تسجيل طلبة الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل (1443)، عبر نظام نور.

وأوضحت الوزارة، أن من  أبرز الشروط لتسجيل الطلبة المستجدين، سواء السعوديين أو غير السعوديين، إتمامهم 6 سنوات أو من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ90 يوماً أو 180 يوماً على الأكثر. واعتمدت الوزارة موعد بدء التسجيل في الصف الأول الابتدائي الأحد المقبل.

 ويُشترط أن يكون الطلاب المستجدون أكملوا عمر 6 سنوات مع موعد بداية العام الجديد (1443) أو أقل من 90 يوماً فقط، بحيث يكونوا من مواليد 23-4-1437هـ الموافق 2-2-2016

ولا يقل عمر الطلاب عن 6 سنوات بنحو 180 يوماً في حد أعلى الذين يوافق تاريخ ميلادهم في 24-4-1437 الموافق 3-3-2016، ولكنها اشترطت أن يكون لدى الطفل شهادة معتمدة صادرة من روضة للأطفال، تثبت التحاقه بها لمدة فصلين دراسيين، مع توفر الاستمارة النمائية التي تثبت اتقانه المهارات النمائية، مع توصية معتمدة من معلمة الروضة، تؤكد قدرة الطفل على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.

واشترطت الوزارة أن تكون الروضة تحت إشراف وزارة التعليم (حكومية أو أهلية) ومسجلة في برنامج نور مع اعتماد الشهادات الصادرة من روضات من خارج المملكة، شريطة أن يصادق عليها الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية في بلد الدراسة.

وكانت الوزارة شددت على جميع إدارات التعليم في مناطق المملكة التقيد بشروط تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي المقبل، وأكدت أنها لن تقبل بطالب لا يقل عمره عن 6 سنوات بأقل من الأعمار المحددة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×