ارتفاع طفيف في إصابات “كورونا”.. والمؤشر مازال فوق الـ200

القطيف: صُبرة

لليوم الثاني؛ يكسر المعدل اليومي لإصابات فيروس كورونا في المملكة حاجز الـ200 حالة، وسجلت وزارة الصحة اليوم (الأربعاء) 238 حالة، بارتفاع 12 حالة عما سُجل أمس (226). وكانت آخر مرة تسجل فيها “الصحة” معدل إصابات فوق الـ200 حالة يوميا، قبل شهر ونصف الشهر تقريباً.

وبإحصائية اليوم، يصبح إجمالي الإصابات 365563 حالة، فيما تم تسجيل 173 حالة تعافٍ جديدة، ليصبح إجمالي المتعافين 357177 حالة. وسجلت الوزاررة 3 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 6338 حالة وفاة. وكشفت الوزارة أن عدد الحالات النشطة بلغ 2048 والحالات الحرجة 331 حالة.

ويومياً، تشدد “الصحة” على الجميع الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون باعتباره أهم وسيلة للوقاية من الفيروس، كما يلزم على كل شخص عند خروجه من المنزل لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على الأنف والفم، ويستثنى من ذلك من كان بمفرده في مكان مغلق.

كما جدّدت التوصية لكل مَنْ لديه أعراض التوجه لعيادات تطمن التي هيأتها لخدمة مَنْ يشعر بأعراض لبفيروس، أو مراكز “تأكد” التي خصّصتها لخدمة الذين لا يشكون أعراضًا، أو لديهم أعراض خفيفة، ويظنون أنه حدثت لهم مخالطة لشخص مصاب وذلك بحجز موعد من خلال تطبيق “صحتي”، أو الاتصال برقم مركز 937 للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، الذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×