بعد أزمة الفواتير.. إمارة الشرقية تستطلع الآراء عن خدمات المياه إعداد تقرير مفصل يتضمن النتائج والتوصيات

الدمام: صُبرة

دخل مشروع قياس وتحقيق رضا المستفيدين من خدمات الأجهزة الحكومية في إمارة المنطقة الشرقية، على خط أزمة فواتير المياه المرتفعة التي تتصاعد، وأعلن بدء تنفيذ عملية مسح ميداني لقياس مستوى رضا المستفيدين من خدمات المياه والصرف الصحي في مدن ومحافظات المنطقة، اعتباراً من غد (الأربعاء) ولمدة 3 أسابيع.

وتواصل 4 جهات العمل على علاج مشكلة ارتفاع الفواتير، وهي: وزارة المياه والزراعة والبيئة، وشركة المياه، وهيئة المواصفات والمقاييس، وجمعية حماية المستهلك.

وكشف رئيس اللجنة العليا للمشروع الأمير فهد بن عبدالله بن جلوي، عن عقد فريق الدعم الاستشاري للمشروع عدة اجتماعات، تمخض عنها بعد التنسيق مع شركة المياه الوطنية بالشرقية، اطلاع الفريق عن قرب على خدمات المياه المقدمة للمستفيدين وأساليب قياس رضاهم عنها، وصولاً للقاءات سابقة بمدير عام فرع المياه بالمنطقة المهندس حمدي الشراري، تُوجت بوضع تصور نهائي لأسئلة الاستبانة الخاصة بالمسح الميداني، لقياس رضا المستفيدين من مستوى الخدمات المقدمة من قبل المياه.

وأشار الأمير فهد إلى انتهاء فريق الدعم الاستشاري للمشروع اليوم (الثلاثاء)، من تدريب عدد من الباحثين التابعين لإمارة المنطقة الشرقية والمحافظات التابعة لها على إجراء الاستطلاع والمقابلات مع المستفيدين من خدمات المياه في المنطقة، وذلك وجهاً لوجه وبشكل عشوائي وتعبئة الاستبانات آلياً من خلال أجهزة لوحية (أيباد) ليتيح بعد ذلك للفريق الاستشاري للمشروع بدراسة الاستبانات وتحليلها وإعداد تقرير مفصل يتضمن النتائج والتوصيات والتي تتضمن فرص التحسين ونقاط التمكين.

‫2 تعليقات

  1. اقسم بالله أن وزارة المياه أسوأ وأفسد وزارة بأجهزة الدوله، وزاد الفساد وعدم المبالاة أكثر وأكثر بقدوم الشركة الوطنيه للمياه، شكاوي بالهبل وفي جميع المنصات من تويتر الي الفرع الألكتروني الي الرقم الموحد بدون أي ردة فعل ولا أجابه عدة شهور وانا ارفع طلبات وشكاوي بدون اي فائدة تذكر، ودائماً ردهم المعروف ولجميع العملاء وجميع المشكلات هو طلبك منظور لدى الأدارة وسوف يتم ابلاغك بالمستجدات في أقرب وقت، ودايم على هذا الحال لاجديد في ردهم سوى هذه الجمله الغبيه والتي تثبت للجميع بفساد المنظومه الأداريه من المدير التنفيذي لأصغر موظف لهذه الشركة

  2. شكراً لكم

    المهم هو مراجعة الفواتير وحسابها حسب الاستهلاك الفعلي
    والأهم هو توفير خدمة الصرف الصحي وبشكل عاجل لكافة الأحياء المأهولة بالسكان على سبيل المثال لا الحصر حي قرطبة بسيهات (الفيحاء الغربية – الجميح) .. وغيرها من الأحياء التي بلغ حجم السكن فيها أكثر من ٧٠% قياساً بمساحتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×