الاعتداءات على البيئة مستمرة: سرقة رمال واحتطاب جائر

الرياض: واس

تواصلت الاعتداءات على البيئة، قابلها تصدي الأجهزة الأمنية، لردع المعتدين، فمن سرقة الرمال إلى الاحتطاب الجائر، في مناطق عدة.

إذ باشرت القوات الخاصة للأمن البيئي، بلاغاً عن معدات تابعة لإحدى الشركات أثناء قيامها بنهل الرمال وتجريف التربة في منطقة الرياض، في مخالفة للأنظمة البيئية التي تمنع نقل التربة أو جرفها من دون تصريح.

وأوضح المتحدث الرسمي للقوات، الرائد رائد المالكي، في بيان، أنه جرى ضبط الأشخاص والمعدات في الموقع وتحرير المخالفة في حق الشركة، وإحالة القضية إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية في حقها.

إلى ذلك، ضبطت الجهات الأمنية في الأمن العام في مناطق: الرياض، مكة المكرمة، القصيم، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، جازان والمدينة المنورة، خلال الأسبوع الماضي 26 شخصاً من مخالفي نظام المراعي والغابات، منهم 17 مواطناً و4 مقيمين من الجنسية اليمنية، و5 آخرين من: مصر، السودان، الهند، بنجلادش وباكستان، في حوزتهم كمية كبيرة من الحطب المحلي المعد للبيع، تم تحميلها على 26 مركبة، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ حملة وزارة الداخلية، ممثلة في القوات الخاصة للأمن البيئي والجهات الأمنية المساندة، بالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، في متابعة نشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر في هذا المجال عبر مختلف المنصات الإلكترونية.

وحث الرائد المالكي والأمن العام، على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، وعلى الرقم 996، والرقم 999 في جميع مناطق المملكة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×