372 مخالفة لاحترازات «كورونا» في الأسواق خلال أسبوع

الرياض: واس

نفذت وزارة التجارة 3691 زيارة تفتيشية الأسبوع الماضي، خلال الفترة من 8 إلى 14 يناير الجاري، لمراقبة التزام المنشآت التجارية ومنافذ البيع في جميع مناطق المملكة، تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وحررت خلال الزيارات على الأسواق والمراكز والمحال التجارية ومنافذ البيع، 372 مخالفة فورية وفقاً للعقوبات المنصوص عليها بمخالفة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، إضافة إلى رصد مخالفة عدم التزام الطاقة الاستيعابية المحددة، وعدم إلزام المتسوقين الكمامات والتباعد، وعدم التزام العاملين الإجراءات.

وشملت الزيارات مناطق: الرياض، الشرقية، مكة المكرمة، القصيم، جازان، تبوك، عسير، المدينة المنورة، نجران، حائل، الجوف، الحدود الشمالية والباحة.

وأكدت “التجارة” مواصلة جولاتها، لمتابعة تطبيق المتاجر الاشتراطات الصحية التي تنص على منع إدخال غير الملتزمين الكمامة الطبية أو القماشية والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي، وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها، وقياس درجة الحرارة للموظفين والعملاء عند مداخل المولات والمراكز التجارية، وتطهير العربات وسلال التسوق بعد كل استخدام، وتطهير المرافق والأسطح.

يُذكر أن عدم التزام المنشآت التجارية تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” مخالفة تستوجب فرض غرامة 10 آلاف ريال، وتضاعف العقوبة في حال التكرار مع إغلاق المنشأة المخالفة.

كما يتم تفرض غرامة 5 آلاف ريال عن كل شخص عند وجود تجمع للمتسوقين أو العاملين داخل أو خارج المحل التجاري، بما يتجاوز الأعداد المنصوص عليها في الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ما زاد عن الأعداد المنصوص عليها نظاماً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×