النعيرية.. تطوير واجهة 350 محلاً و70 مطعماً ومقهى أمانة الشرقية تكثف جهودها بالكشف عن 33 مخالفة "كوفيد-19"

الدمام: صُبرة

كشفت بلدية محافظة النعيرية، اليوم (الأحد)، عن إجراء تطويرات واسعة شملت 350 واجهة لمحال تجارية بالأحياء ومداخل المحافظة، إلى جانب تطوير وتأهيل 70 مطعماً ومقهى و”بوفيه”، وذلك ضمن مبادرة “الرقابة.. رقي”، لتحسين المشهد الحضري.

وأكد رئيس البلدية، المهندس نايف الرجباني، أن الجولات الرقابية خلال المبادرة، تتضمن مراقبة قسم صحة البيئة لتطبيق الاشتراطات التي أقرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، للرقابة على الممارسات كافة التي تستهدف الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف الرجباني أن الجولات الرقابية التي ينفذها مراقبي البلدية تهدف إلى رفع مستويات التزام المنشآت والمحلات بالاشتراطات الخاصة والعامة لممارسة الأنشطة، تجويد الخدمات المقدمة من المنشآت من خلال رضا المستفيدين، العمل على الحد من الممارسات الخاطئة بما يوفر بيئة ترتقي بالخدمات المقدمة للسكان، تعزز ثقة المجتمع بالرقابة والخدمات البلدية.

مخالفات “كوفيد-19”

مع ظهور طفرات جينية “سلالة جديدة” لفيروس كورونا المستجد، في عدة دول من بينها المملكة المتحدة واليابان ومؤخرًا البرازيل، وحسبما أوضح العلماء أن من خصائص تلك الطفرات الانتشار السريع، ما جعل أمانة المنطقة الشرقية، تكثف جهودها لمنع تفشي عدوى “كوفيد-19” ومنع ظهور سلالات جديدة، في الأسواق والمراكز التجارية من خلال إجراء 1521 جولة رقابية و6 جولات مشتركة، على مدار الأيام الثلاثة الماضية، بدءًا من الخميس وحتى أمس (السبت).

أسفرت تلك الجهود عن ضبط 33 مخالفة، من بينها 25 مخالفة معنية بالتكدس في الأسواق المركزية، 8 مخالفات ضد عدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بالعدوى.

لمزيد من الصور عن مبادرة “رقابة.. رقي” ببلدة النعيرية

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×