من هو مهندس شعار “عام الخط العربي” لوزارة الثقافة..؟ إنجاز المجحدي أبصر النور في المطارات السعودية.. أمس

 الدمام: ناصر بن حسين 

بمهارات تجاوزت سنوات طويلة، أثبت الخطاط السعودي فهد المجحدي أن مسلسل الإبداع في رسم الخط العربي ليس له حدود، وأن من يفكر ويفكر، يستطيع أن يخرج بأفكار إبداعية، تُعيد للخط العربي رونقه في عالم الفن.

أمضى المجحدي أعواماً كثيرة وهو يناصر الخطّ العربي، وخلال هذه السنوات، كان يطمح إلى أن تكون له مشاركات يستطيع أن يظهر من خلالها إبداعاته ومهاراته، وقبل أن ينقضي العام  2019 جاءته الفرصة، وتواصل مع وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، بعدها وقع الاختيار عليه ليكون الشخص الذي سيصمم شعار “عام الخط العربي”. وبالأمس فقط أبصر إبداعه النور.

وقضى المجحدي نحو 3 أسابيع، يستجمع فيها أفكاره، ويستعين بخبراته المتتالية، في وضع هويّة يكون لها السبق في إعادة الخط العربي إلى الطليعة، وهنا قرر الشاب الرجوع إلى العصور الأولى.. طوعاً.

“تصميم الشعار بكتابة دون نقاط أو تشكيل، أو بالأحرى محاكاة خط العصور الأولى”.. هي الفكرة التي توصل إليها المجحدي وذكرها لـ”صُبرة”.

 ويضيف “الشعار دائري الشكل، تم تصميمه بطريقة كلاسيكية، وبلمسة معاصرة، دون حِلْية بتغييرات بسيطة”. وأردف “كان هدف وزارة الثقافة هو عمل شعار فيه هويّة وروح للخط العربي، حيث تم تصميم تطبيقات للشعار لم يتم عرضها في الوقت الحالي”.

وأطلقت وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارة الداخلية ممثلة في المديرية العامة للجوازات ختم “عام الخط العربي” على جوازات سفر القادمين إلى المملكة عبر مطارات الرياض وجدة والدمام، ابتداءً من يوم أمس (الجمعة) بهدف رفع المسافرين بأهمية الخط العربي. ذكر أن هناك مبادرات أخرى، حيث وزارة الثقافة وزعت الشعار على مختلف الجهات لاستخدامه في ما تراه مناسباً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×