1223 جولة رقابية في الشرقية.. وزراعة 500 ألف زهرة شتوية برأس تنورة أمانة المنطقة تحصد "الأيزو" في الاستثمارات.. والتمديد للجبير أميناً 4 سنوات

الدمام، رأس تنورة، الجبيل: صُبرة

زرعت بلدية محافظة رأس تنورة نصف مليون زهرة شتوية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية، شملت الشوارع والطرقات والساحات، وتضمنت أعمال الصيانة استبدال التربة، وبدء زراعة الزهور بكل شوارع المحافظة والساحات والواجهة البحرية والكورنيش والمتنزهات والدوارات والمثلثات الواقعة عند التقاطعات. وتتميز تلك الزهور بتنوع ألوان أزهارها وجمالها.

وأوضح رئيس البلدية المهندس صالح القرني، أن أعمال الزراعة التي نفذتها البلدية، “تأتي في إطار جهودها الخدمية المختلفة للمحافظة على البيئة والعناية بجميع مناطق المحافظة، حيث قامت بتجهيز الواجهة البحرية والكورنيش والشوارع بالمسطحات الخضراء والزهور المستديمة، كما تم تزيين عدد من الطرق والشوارع الرئيسة ومداخل المحافظة والمرافق العامة في رأس تنورة، لترسم لوحة فنية رائعة، تساهم في إضفاء أجواء جميلة على المحافظة”، مشيراً الى أن زراعة الأزهار “يتم تنسيقها بأشكال مختلفة في رأس تنورة سنويا، وفق كل موسم زراعي”.

وقال القرني إن جميع الزهور التي تمت زراعتها من إنتاج مشتل البلدية، لافتاً الى استمرار زراعة الزهور وستشمل جميع أنحاء المحافظة، مبيناً أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية البلدية في زيادة نصيب الفرد من الرقة الخضراء، وسعي البلدية لتحويل رأس تنورة إلى مدينة من الزهور من خلال إطلاق الحملات الزراعية المكثفة لتغطية كل الطرقات والحدائق العامة والميادين في رأس تنورة بأعداد كبيرة من الزهور متنوعة الأشكال والأصناف التي تضفي بعداً جمالياً على مظهر المحافظة وترتقي بالمنظر العام للمرافق المختلفة.

الشوارع الرئيسة

إلى ذلك، نفذت بلدية محافظة الجبيل خلال الاسبوعين الماضيين 400 جولة رقابية على المحال التجارية وأسواق الخضار والمطاعم، إضافة إلى تطهير وتعقيم 530 موقعاً، شملت الشوارع الرئيسة وأرصفة المحال التجارية والمواقع الحكومية، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأوضح رئيس البلدية المهندس نايف الدويش أن الجولات الرقابية شملت زيارة 77 منشأة، تم من خلالها مخالفة 39 منها مع سحب 15 عينة غذائية ومسحات للعاملين، بالتعاون مع مختبر الأمانة، مع مصادرة وإتلاف 260 لترًا و461 غرامًا من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي لعدم صلاحيتها أو لأنها مجهولة المصدر، إضافة إلى ضبط حالات لسوء نظافة المنشأة والأدوات والعاملين، مشيرًا إلى أن الهدف من هذه الحملات هو رفع جودة وسلامة الأغذية والحفاظ على صحة المستهلك ووضع حد لكل المخالفين عبر تطبيق القوانين والأنظمة على هذه المواقع المخالفة.      

وأكد رئيس البلدية أن الجولات الميدانية أسفرت عن قيد 10 مخالفات لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية و12 مخالفة تكدس في الأسواق المركزية وأنجزت غسل وتعقيم وتطهير 530 موقعاً، باستخدام 3638 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة 58 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي.

شهادة الجودة

من ناحية أخرى، حصلت أمانة المنطقة على الشهادة العالمية في نظام الجودة ISO 9001، نظير تحقيقها معدلات أعلى من الأرقام المستهدفة من قبل وزارة المالية لثلاث سنوات متتالية.

وتسلم أمين المنطقة المهندس فهد الجبير الشهادة صباح اليوم (الاربعاء) بمقر الأمانة، من قبل الاستشاري المهندس صالح العمرو، وبحضور وكيل الأمين للاستثمارات وتنمية الايرادات المهندس حمدان العرادي، وعدد من أعضاء فريق العمل. وقال إن هذا الإنجاز في الحصول على شهادة الايزو العالمية في مجال الايرادات الاستثمارية يأتي عبر دعم المستثمرين ورواد الأعمال والحرص على تطوير البيئة الاستثمارية بالمنطقة، بهدف تنويع الاستثمارات وتحقيق استدامة مالية في التنمية وتحقيق مفهوم جودة الحياة عبر مشاركة القطاع الخاص.

من جهته، أوضح وكيل الأمين للاستثمارات المهندس حمدان العرادي إن “وكالة الاستثمارات وتنمية الايرادات من أوائل الوكالات بالقطاع البلدي المختصة بالاستثمارات وتنمية الايرادات تحصل على هذه الشهادة الدولية التي تم من خلالها اتمام مبادئ التقييم والفحص التي وضعتها منظمة المعايير الدولية”.

وقال إن الجبير، وجه في وقت سابق بالحرص على “تحقيق أهداف وتوجهات رؤية المملكة 2030 في تطوير منظومة الاستثمارات وتنمية الايرادات وتحقيق مفهوم الاستدامة المالية من خلال الاستثمار الشامل والأمثل للأصول البلدية لتنمية المنطقة وتحقيق مفهوم جودة الحياة بمشاركة القطاع الخاص وإيصال رسالة للمستثمرين ورواد الأعمال بجاذبية البيئة الاستثمارية للأمانة عبر نماذج استثمار رائدة وللتأكيد على أن جميع العمليات الاستثمارية وإجراءاتها لدى الأمانة تتماشى مع أفضل المقاييس والممارسات الخدماتية المقدمة، والتأكيد على معالجة الملاحظات والتحسين المستمر للأعمال من خلال جمع الملاحظات والمقترحات وذلك في سبيل تعزيز مكانة استثمارات الأمانة في الامتياز بالجودة التي تنعكس على تلبية كافة متطلبات المستثمرين ونيل رضاهم”.

ولفت الى أن استثمارات الأمانة حققت في ثلاث سنوات متتالية معدلات أعلى من الأرقام المستهدفة من قبل وزارة المالية، إضافة الى تحقيقها المركز الأول بالقطاع البلدي بمبادرة الاستدامة المالية وحازت على مستوى مميز من التنظيم والحوكمة للأعمال عبر تبني مفهوم التحول الرقمي (الوكالة الرقمية).

823 جولة

من ناحية أخرى، ضبطت أمانة المنطقة أمس (الثلاثاء) 14 مخالفة، منها 12 مخالفة منها تُعنى بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس كورونا، في عدد من الأسواق والمراكز التجارية، ومخالفتا تكدس في الأسواق المركزية، جاء ذلك من خلال 823 جولة رقابية، نفذتها الأمانة، و4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

كما قامت الأمانة بغسل وتعقيم وتطهير 755 موقعاً، بمشاركة 458 فرداً ضمن الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي باستخدام 130778 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات، كما رفعت 7723 طناً من النفايات، وأزالت 4925 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9384 فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

هذا وتواصل الأمانة متابعة الأسواق والمراكز التجارية بالمنطقة، وتقوم بتكثيف جولاتها الرقابية لتصحيح الممارسات الخاطئة لدى المنشآت المخالفة، بما يتماشى مع البروتوكولات الصحية والبلدية، وذلك لسلامة الجميع.

4 سنوات

من ناحية ثانية، رفع الجبير خالص الشكر والتقدير والامتنان للقيادة الرشيدة على الثقة الغالية بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم بتمديد خدمته أمينا لأمانة المنطقة الشرقية لمدة 4 سنوات. وثمن الثقة الملكية التي عدّها وساما يعتز بها، وشرفاً يفخر به، مشيراً إلى أنها محل تقدير وإجلال ودافع له إلى مزيد من البذل ومواصلة الجهد والعطاء في خدمة الدين والوطن في ظل القيادة الحكيمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×