“خيرية القطيف” تنفق 6 ملايين ريال لترميم 485 منزلاً لأسر متعففة الجمعية أنجزت خلال 5 سنوات مشروع "إعمار"

القطيف: صُبرة

كشفت جمعية القطيف الخيرية، اليوم (الثلاثاء)، عن إنجاز مشروع “إعمار” بترميم وصيانة 485 منزلاً للأسر المتعففة، فضلاً عن هدم وإعادة بناء منازلة آيلة للسقوط، ذلك خلال مدة 5 سنوات منذ تأسيس البرنامج عام 2016، بكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين و900 ألف ريال.

وأفاد مسؤول “إعمار” الأمين العام لـ”خيرية القطيف”، المهندس خالد البيش، أن المشروع يستهدف صيانة وتجديد المنازل المتضررة للأسر المستفيدة من لجنة التكافل الاجتماعي، من خلال تخصيص مبلغ سنوي لتمويله، الذي بلغ 300 ألف ريال في 2020، وشمل إعادة تأهيل 45 مسكناً.

وأشار إلى مبادرة “شتاء آمن ” التي أطلقتها الجمعية في 17 ديسمبر الماضي، قائلاً “إن الجمعية تسعى من خلالها لصيانة مساكن الأسر المحتاجة والأيتام وتأمين شتاءهم، وتبقى لاكتمالها 64 ألفًا من أصل 350 ألف ريال، بفضل الله وعطاء أهل الخير”.

وثمَّن البيش جهود المتبرعين، وكل من ساهم في دعم هذا المشروع من جهات وأفراد، “سائلاً الله أن يتقبل منهم وأن يجزيهم خير الجزاء”.

وأشادت “خيرية القطيف” في بيان صحافي، بصور التكافل التي يرسمها أهل العطاء الداعمين لمبادراتها الرامية إلى توفير المسكن اللائق للمحتاجين وإعانتهم على العيش الكريم، ووصفتهم بالنبلاء.

ودعت الجمعية المتبرعين للمساهمة في مبادرة “شتاء آمن” من خلال مكاتب الجمعية، أو الإيداع المباشر في الحسابات الموجودة في الإعلان؛ https://qatifcharity.org.sa/archives/16073، أو التواصل والاستفسار على الرقم؛966550633233.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×