“الثقافة”: التسجيل في “حاضنة الأزياء” مستمر حتى 18 يناير انطلاق "الهاكثون" الخميس.. والإعلان عن المرحلة الثالثة خلال أيام

الرياض: واس

قررت وزارة الثقافة، اليوم (الثلاثاء)، فتح باب القبول والتسجيل بالمرحلة الثانية من “المخيم التدريبي الافتراضي” برنامج حاضنة الأزياء، لدعم المواهب ورواد الأعمال في مجال الأزياء، وتستمر مدة التسجيل حتى الاثنين المقبل، عبر الرابط الإلكتروني: https://engage.moc.gov.sa/fashion_bootcamp.

وأفادت الوزارة، في بيانها الصحافي، بأن البرنامج الذي من المقرر انطلاقه في 28 فبراير حتى 4 مارس المقبلين، يستهدف رواد الأعمال الناشئين والممارسين وأصحاب العمل الحر في مجال الأزياء، من خلال عقد ورش عمل لمجموعة من المتحدثين وقادة الفكر من الأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال السعوديين والمؤسسات العالمية في مجال الأزياء.

وأضافت أن المشاركين في المخيم الافتراضي، بإمكانهم الاستفادة من التعمق في أدوات الأعمال من خلال تجربة تعليمية تركز على تطوير المشاريع التجارية وغرس أسس التواصل وبناء الشراكات، فضلاً عن التدرب على أربع محاور رئيسة، هي: تطوير نماذج أعمال تتمحور حول العميل، تقييم وضع السوق، التعرف على طرق الشراكة الإستراتيجية، كيفية الاستفادة من النماذج الأولية لتنفيذ الفكرة بأسلوب يقلل من التكاليف.

وأشارت “الثقافة” إلى أنه سبق الإعلان في المرحلة الأولى عن التسجيل في “هاكاثون الأزياء” الذي ينطلق يوم الخميس المقبل، لمدة ثلاثة أيام مكثفة، فيما سيتم الإعلان في الأسابيع المقبلة عن فتح باب التسجيل للمرحلة الثالثة والأخيرة من برنامج حاضنة الأزياء الذي سينفذ على مدار 5 أشهر.

وذكر البيان الوزاري، أن عدد المشاركين في الهاكثون 150 مشاركاً ضمن 33 فريقاً يتم اختيارهم من بين ما نحو 1500 طلب للالتحاق، ومن المقرر توزيع عدة جوائز على الفائزين، منها رحلة للفريق الفائز بالمركز الأول إلى أسبوع الموضة في مدينة ميلانو الإيطالية.

يُذكر أن برنامج حاضنة الأزياء ضمن  مسار “التعلم مدى الحياة” الذي يهدف لتنمية القدرات الثقافية بالتعاون مع عدد من الرعاة من القطاع العام مثل الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، والهيئة السعودية للملكية الفكرية، إضافة لمجموعة من الرعاة من القطاع الخاص مثل: مجموعة شلهوب، لومار للثياب، متجر البيع بنظام التجزئة “فيمي9” (femi9)، العلامة التجارية ذات التأثير الاجتماعي للأزياء المعاد تدويرها “آر كوليكتف” (R-Collective).

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×