البداية 17 يناير.. البحرين تستقبل مسافري الجسر بشرط فحصهم في بلدانهم قبول النتائج السالبة التي لم يمض عليها 72 ساعة

القطيف: صُبرة

أعلنت مملكة البحرين عن إجراءات جديدة، تتعلق بالمسافرين القادمين إليها عبر جسر الملك فهد، وقالت إنه اعتباراً من الأحد 17 يناير الجاري، سيتم قبول نتائج الفحص السالبة التي لم تمضِ عليها 72 ساعة قبل الوصول إلى المملكة، على أن يتم إثبات النتيجة عن طريق تطبيقات الهواتف الرسمية الخاصة بفيروس كورونا، مثل تطبيق “مجتمع واع، وتطمن، وصحتي، والحصن” وغيرها من التطبيقات الرسمية المعتمدة، أو إبراز الشهادات المطبوعة لفحص PCR التي تحتوي على رمز كيو آر، إلى جانب إلغاء خدمة فحص فيروس كورونا PCR عند الوصول للجسر لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين وزائرين.

جاء هذا خلال اجتماع الفريق الوطني الطبي برئاسة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا. وناقش المجتمعون مستجدات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تم اتخاذها للتصدي للفيروس.

وأكد أعضاء الفريق ـ بحسب الزميلة صحيفة “الأيام” البحرينية ـ أهمية مواصلة التزام جميع الإجراءات الاحترازية، حرصاً على سلامة كل أفراد المجتمع، منوهاً بأن التزام كل فرد بالمجتمع وحث أسرته ومحيطه على ذلك، سيسهم في رفد الجهود الوطنية للتصدي للفيروس، حتى الوصول للنجاح الذي تنشده المملكة عبر التنفيذ السليم لخطط التعامل مع فيروس كورونا خلال المراحل المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×