300 فرصة عمل للسعوديين والسعوديات بموانئ المملكة المبادرة تستهدف التوطين في 23 مجالاً وظيفياً

الرياض: واس

أطلقت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، اليوم (الأحد)، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، مبادرة توطين وظائف الشركات العاملة بموانئ المملكة، وذلك بهدف توطين 23 مجالاً وظيفياً في التخصصات التشغيلية وأكثر من 300 فرصة عمل للسعوديين والسعوديات.

وأوضح بيان الهيئة الصحافي، أن المبادرة تبدأ بأربع شركات بميناء جدة الإسلامي وهي: شركة محطة بوابة البحر الأحمر، شركة موانئ دبي العالمية لشرق الأوسط ، شركة الزامل للخدمات البحرية، شركة منصور المساعد للتجارة والمقاولات. 

وأضافت أن التوطين لما يزيد عن 300 وظيفة خلال مدة الاتفاقية على أن يرتفع العدد تدريجياً في 2021، مؤكداً أن الاتفاقية تتضمن البنود التالية: دعم الأجور والتدريب من خلال برنامج التوطين وتهيئتهم، تمكين الشباب والفتيات السعوديين في سوق العمل للدفع بعجلة التنمية بطموحهم وقدرتهم وكفاءتهم.

نوهت “الموانئ” إلى تأهيل وتدريب المواطنين على وظائف رئيسية لسلاسل الإمداد داخل موانئ المملكة لضمان استمرارية الأعمال، مشرة إلى حرصها على تفعيل برامج التوطين في قطاع الموانئ والشركات العاملة بها.

جدير بالذكر أن هذه المبادرة ضمن المبادرات الفرعية الناتجة عن مذكرة التعاون الموقعة بين وزارة النقل ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التي تستهدف توفير 45 ألف فرصة وظيفية في منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×