فلوريدا.. اللغة الإنجليزية تمنح الحوري جائزة أفضل بحث علمي في 2020 بحث نُشر في "Language Learning" أفضل المجلات العلمية في التعليم

القطيف : ليلى العوامي

استطاع الباحث السعودي، الدكتور علي حسين الحوري، مؤخراً، بالتعاون مع عضو هيئة التدريس في جامعة ولاية فلوريدا، فيل هايفر، الحصول على جائزة أفضل بحث علمي لعام 2020، من منظمة (IRIS) الدولية. 

ويناقش هذا البحث إحدى أهم نظريات الدافعية المعاصرة ويبيّن مواضع الضعف فيها، مما يساعد على معرفة دوافع التعلم اللغة الإنجليزية.

وعن تفاصيل البحث، قال الحوري لـ”صُبرة”: “أجرينا هذا البحث على أكثر من ألف طالب في كوريا الجنوبية في المرحلة الثانوية، وقد تم اختيار العينة من عدة مناطق في كوريا حتى تكون العينة ممثلة للطالب الكوري”.

وأضاف: “استمر العمل على هذه الدراسة لأكثر من سنتين، إذ احتوت على جمع البيانات من المناطق المختلفة وتفريغها وتحليلها إحصائيا واستخلاص النتائج”.

وأفاد: “بعد الانتهاء من الدراسة أرسل البحث لمجلة “Language Learning”، وهذي المجلة الأولى في هذا التخصص، فقامت المجلة بإرسال البحث إلى ستة محكمين دوليين ومتخصصين لمراجعة البحث والتأكد من سلامته وجودته قبل أن يوصوا بنشره”.

وبعد نشر البحث تأهل للدخول في منافسة أفضل بحث، التي يشرف عليها لجنة خبراء من عدة جامعات عريقة منها جامعة يورك وجامعة شمال أريزونا وجامعة كونكورديا، فحاز البحث على المركز الأول، وتلقى الحوري الخبر في الخامس من يناير 2021.

من هو الدكتور علي الحوري؟

الدكتور علي الحوري، حاصل على شهادة الدكتوراة في اللغة الإنجليزية، وهو أحد منسوبي معهد الجبيل للغة الإنجليزية والسنة التحضيرية بالهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وأحد الناشطين في البحث العلمي، نشر أكثر من عشرين بحثاً وعدة كتب خلال السنوات الماضية، كما حاضر في العديد من المؤتمرات العلمية.

حاز مؤخراً على جائزة الباحث الواعد الدولية وجائزة أفضل كتاب في التخصص، وهو من الباحثين السعوديين الأكثر استشهاداً في تخصص اللغويات بحسب شبكة العلوم “Web of Science”.

وتقدم الدكتور علي الحوري بالشكر الجزيل للمسئولين في قطاع التعليم في الهيئة الملكية بالجبيل وعلى رأسهم مدير عام القطاع الدكتور علي بن حسن عسيري على دعمهم للبحث العلمي.

وأشاد الباحث السعودي بالاهتمام بابتعاث أعضاء هيئة التدريس وتشجيع حضور المؤتمرات، ومؤخراً إنشاء مركز الأمير سعود بن ثنيان آل سعود للأبحاث.

‫3 تعليقات

  1. نبارك لك هذا الانجاز وندعوا الله لك بدوام الموفقيه والتميز انه سميع مجيب الدعوات.

  2. أنت فخر لنا دكتور علي .. تمنياتنا لكم بالتوفيق في الحياة العلمية والعملية ..

زر الذهاب إلى الأعلى
للتواصل مع الصحيفة
إرسال إلى واتساب
صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com