سيهات تتبرع لمركزي القطيف بـ 284 كيس دم في حملة “ومن أحياها”

القطيف: صُبرة

بـ284 متبرعاً، أُختتمت مساء أمس (الخميس) حملة التبرع بالدم “ومن أحياها3″، التي نظمتها جمعية سيهات للخدمات الاجتماعية بالتنسيق مع مستشفى القطيف المركزي، وبالشراكة مع نادي الخليج الرياضي بسيهات، واستمرت 3 أيام.  وشهدت يوم أمس تبرع 123 شخصاً، فيما تبرع في اليوم الأول 61، وفي اليوم الثاني 100 متبرع.

ووصف المدير التنفيذي لمستشفى القطيف المركزي الدكتور رياض الموسى الشراكة المجتمعية مع جمعية سيهات ونادي الخليج بـ”العريقة”. وقال “هذه الشركة “لا تقتصر على حملات الدم، وإنما هناك مجالات أخرى”، مؤكّداً أن “ومن أحياها 3″ إحدى ركائز الشراكة المجتمعية”.

وتابع الدكتور الموسى “الإقبال كان جميلاً في يومه الثالث، فالحس بالرغبة في التبرع والحس بالمشاركة المجتمعية قوي جداً من أفراد المجتمع”، مضيفاً أن “المكان منظم ومرتب ومؤهل لعمل حملات أكثر وبالتنسيق مع رئيس ومجلس إدارة نادي الخليج الذين استقبلونا بكرمهم المعتاد”.

في حين قدّم مدير العلاقات العامة في القطيف المركزي عبدالرؤوف الجشي شكره لجمعية سيهات، لاستضافة الحملة ولجميع الطواقم القائمة عليها وللمتبرعين.

وقال الجشي إن ما يجعل الحاجة لإقامة حملات للتبرع بالدم في القطيف قاطبة، هو كون مستشفى القطيف المركزي من أكبر وأهم المستشفيات في المنطقة الشرقية، ويستقبل حالات صحية تحتاج إلى إنقاذ الحياة، لذلك نحن في حاجة دائمة لحملات التبرع بالدم وبحاجة الى مبادرة الخيّرين من أبناء المنطقة.

وذكر المنسق سامي آل طالب ان يوم أمس شهد استقطاب 123 متبرعاً، من بينهم 9 نساء، وتم رفض البعض لعدة أسباب منها نقص نسبة الهيموجلوبين، ارتفاع ضغط الدم، المضاد الحيوي، و تطعيم covid 19 .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×