بعد 20 عاماً.. طريق الخالدية – هافمون” لن يكون مهجوراً

الدمام: ناصر بن حسين

قرابة 20 عام وسكان المنطقة الشرقية، يسلكون أكثر الطرق وعورة وأيديهم على قلوبهم، من وقوع حادث مروري لا سمح الله، كونه لا يتّسع إلا لمركبتين “ذهاباً وإياباً”، ولذلك تمت تسميته بـ “المهجور”، إضافة إلى افتقاده الخدمات الرئيسة، كمحطات الوقود، والإنارة.

إلا أن الطريق الذي يربط كوبري القاعدة الجويّة بامتداد شاطئ هافمون، لن يكون مهجوراً خلال الأسابيع المقبلة، بعد التأهّب لافتتاحه رسمياً، واكمال عمليات التطوير.

مرحلتان فقط، تفصلان ابتهاج سكّان حي العزيزية، وهم الأقرب لهذا الطريق، عن اختصار الوقت والجهد في التنقّل للتنزّه بجانب “طعوس” هافمون. وتشير المعلومات التي تحصّلت عليها “صُبرة” إلى أن الطريق في مرحلة الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة، ومن ضمنها تشغيل الإشارات الضوئيّة عند تقاطع شارع الستين بالعزيزية في المدخل المؤدي إلى كوبري القاعدة والمدخل المؤدي إلى هافمون، والمدخل المؤدي إلى بوابة جامعة الأمير محمد بن فهد.

وأشارت المعلومات، إلى أن هذا الطريق الذي يمتدّ طوله نحو 9 كيلو مترات “ذهاباً وإياباً” سيكون على أتمّ الجاهزية لاستخدامه خلال الاسبوعين المقبلين، بعد إيصال الكهرباء وتشغيل الإنارة، حيث يحتوي على 4 مسارات في كل اتجاه، في حين تم افتتاح الطريق المؤدي إلى بوابة جامعة الأمير محمد بن فهد ابتداءً من شارع الستين بالعزيزية، أول من أمس، جزئياً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×