متحدث الصحة: 137 ألف شخص حصلوا على اللقاح وأكثر من مليون مسجل العبد العالي: اللقاح فعال ومؤثر مع تحور الفيروس

الرياض: واس

أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، عن حصول 137 ألف شخص على لقاح “فايزر وبيونتك”، فضلاً عن تسجيل أكثر من مليون شخص للحصول على اللقاح، مطمئناً الجميع بعدم حدوث أي مشكلات صحية لمن تلقوا اللقاح حتى الآن.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد بالمملكة، والمنعقد اليوم (الخميس)، بمشاركة الرئيس التنفيذي لمنظومة توكلنا بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” المهندس عبدالله العيسى.

اللقاح فعالة مع تحور الفيروس

وأكد العبدالعالي أن اللقاحات مؤثرة وفعالة حتى مع التحورات الجينية التي يشهدها الفيروس المتسبب لـ”كوفيد-19″، منوهاً أن التحور ليس له علاقة بقوة وشدة المرض، مشيراً إلى انخفاض أعداد الإصابات بكورونا لنحو 98%.

تطبيق “توكلنا”

وبدوره، أضاف الرئيس التنفيذي لمنظومة توكلنا الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، المهندس عبدالله العيسى أن تطبيق “توكلنا” تخطي حاجز 9.5 ملايين مستخدم مسجل في التطبيق، الذي يضم أكثر من 30 خدمة ويدعم 7 لغات الأكثر استخداماً في المملكة.

وبيّن أن خدمة “الجواز الصحي” خدمة متاحة في تطبيق “توكلنا” وتمكن الجهات الحكومية من استخدامها لتقديم خدمات متنوعة للمواطنين والمقيمين للعودة للحياة بالطريقة الطبيعية، ويكمن دورها الآن في استعراض الحالة الخاصة بالتحصين.

حالات كورونا اليومية

وأعلن متحدث الصحة خلال المؤتمر، عن تسجيل 108 ‏حالات جديدة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 363.485 حالة، من بينها 2170 حالة نشطة ما تزال تتلقى الرعاية الطبية.

وذكر أن الحالات النشطة مطمئنة حتى الآن، منها 328 حالة حرجة، مشيراً إلى أن عدد المتعافين في المملكة وصل إلى 355037 حالة بإضافة 138 حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 6278 حالة، بإضافة 6 حالات وفاة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×