الشؤون الإسلامية بالشرقية تطلق برنامج “الأسرة والإجازة” البرنامج يبدأ خلال إجازة الربيع المقبلة

الدمام: صُبرة

أطلق مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، عمر الدويش، اليوم  (الخميس)، برنامج “الأسرة والإجازة”، وذلك برعاية أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

ويهدف البرنامج تنظيم 460 ما بين محاضرة وكلمة دعوية وتوعوية، من المقرر إقامتها بمدن ومحافظات المنطقة الشرقية تزامناً مع بداية إجازة الربيع للعام الجاري 1442هـ.

وينظم الفرع ضمن البرنامج، المحاضرات وندوات وملتقيات دعوية متنوعة، يقدمها نخبة من الدعاة في عدد من المساجد والجوامع ومصليات المتنزهات بالمنطقة، وعبر الوسائط الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وبدوره، أشاد الدويش بالجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية عامةً، موضحاً: “إطلاق البرامج التوعوية التي تلامس حاجة المجتمع بمختلف فئاته من أجل المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع مثالي متمسك بالتعاليم والقيم النبيلة التي جاءت بها الشرعية الإسلامية”، مؤكداً أهمية البرنامج في العناية بالأسرة التي تمثل المجتمع ويتوافق مع توجيهات ورؤى القيادة الرشيدة وفق مستهدفات رؤية 2030.

وأوضح بيان الوزارة أن أن البرنامج يأتي للمحافظة على القيم الأسرية، حيث يتطرق إلى : “الترفيه المباح، أهمية تنظيم الوقت واغتنامه، الآثار الحميدة للاجتماع بالأسرة، وفوائد الحوار بين أفراد الأسرة، الحرص الأكيد على استغلال طاقات الشباب ومواهبهم، وتذكير الأبناء بالمحافظة على المرافق العامة”.

ودعا أولياء الأمور أولياء الأمور بتشجيع أبناءهم والأخذ بأيديهم وتحفيزهم للمشاركة، في هذه المحاضرات والندوات والملتقيات الدعوية المتنوعة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×