بالأرقام.. “خيرية تاروت” تودع 2020 بـ 3 مشاريع بتكلفة تتخطى 5 ملايين ريال "ساكن" ومركز زهور المستقبل.. الجمعية تنتهي من التخطيط لمشروعين في 2021

من آلاء الحليلي، إعلام الجمعية

أعلن مجلس إدارة جمعية تاروت الخيرية، اليوم (الأربعاء)، عن إنشاء ثلاث مشاريع، خلال العام الماضي 2020، بتكلفة بلغ قدرها 5.673.485 ريال.

وبدوره، أوضح رئيس مجلس الإدارة، الأستاذ محمد الصغير، أن المشاريع الثلاثة تضمنت مبنى “الذكر الحكيم”، مبنى كافل اليتيم 2، المبنى الإداري للجمعية، ومازال العمل جارياً لإنجازها.

وأضاف الصغير تفاصيل كل مشروع على حدى والتكلفة الإجمالية له، كالتالي:

أولاً: مبنى الذكر الحكيم

أشار الصغير إلى أن مبنى الذكر الحكيم أقيم على أرض مساحتها : 1012 متر مربع، ويتكون من ثلاث أدوار، بلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع 85% بتكلفة قدرها 2.877.555 ريال.

ثانياً: مبنى كافل اليتيم 2

ونوه رئيس الجمعية، إلى أن مبنى كافل اليتيم 2، أنشأ على مساحة 1600 متر مربع، يحتوي على 10 محلات تجارية و14 شقة سكنية، 35% هي نسبة إنجاز المشروع، وتقدر تكلفته بمبلغ  988.250 ريال.

ثالثاً: المبنى الإداري

وأفاد الصغير، بشأن مشروع المبنى الإداري الجديد: “أن كلفته تقدر بمبلغ 1.807.680ريالا، أنجز منه ما قرابة 50%”، مضيفاً أن المشروع يقع على أرض تبلغ مساحتها 3500 متر مربع، ويتكون من ثلاث أدوار ونصف وملاحق داخلية وخارجية تقدر مساحة كل دور 850 متر مربع.

وذكر رئيس مجلس الإدارة أن المشروع تكلفته الإجمالية تصل إلى 6 ملايين ريال، ومن المقرر أن يضم عدداً من المكاتب المخصصة للمتطوعين من اللجان العامة للإشراف على المشاريع التي تنفذها الجمعية، بالإضافة إلى مواقف السيارات.

واختتم الصغير حديثه بتقديم الشكر والامتنان للداعمين للجمعية بهدف إنجاح مشاريعها، واصفاً إياهم بـ”أهل الجود والسخاء من أبناء المجتمع”، موجهاً شكره للجان الفنية المشرفة على المشاريع، التي يترأسها الأستاذ أسامة آل سيف.

جدير بالذكر أن الجمعية تستقبل العام الحالي 2021، بالتحضير لمشروعي “ساكن” التابع للجنة تحسين المساكن، ومركز زهور المستقبل للرعاية النهارية، الذي انتهت الجمعية من إعداد المخطط الهندسي له.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×