القطيف.. قلوب تعيش في الساحل الشرقي.. ونبضها في طيبة الطيبة إجازة منتصف العام تسافر بالناس إلى زيارة النبي في المدينة

المدينة المنورة: نداء آل سعيد

بالتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي، يزداد إقبال  المواطنون في القطيف على زيارة المسجد النبوي، مستخدمين تطبيق “توكلنا”، الذي يرتب مواعيد الزيارة لآلاف الزائرين يومياً، كما ينسق سُكناهم في دور الإيواء الموزعة داخل المدينة.

واعتاد المواطنون زيارة المدينة المنورة في إجازة منتصف العام سنوياً، ويشجع طول فترة الإجازة، التي تمتد إلى أسبوعين متواصلين، على توجه الأسر القطيفية إلى الحرمين الشريفين، لقضاء وقت فيهما.

ولم ينس أهالي القطيف التقيد باحترازات كورونا، من ارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، واستعمال المعقمات وغسيل اليدين، سواء داخل المسجد، أو أثناء التجول في أرجاء المدينة المنورة وشوارعها.

وفي ظل جائحة كورونا، يتم تنظيم الدخول للروضة الشريفة على فترات متباعدة للنساء والرجال، عبر تسجيل مسبق في تطبيق “اعتمرنا”، الذي يقبل أعداداً محددة حسب جدول يومي؛ للمحافظة على التباعد الاجتماعي.


ويغلق المسجد أبوابه في تمام الساعة 8:00 مساءً بعد صلاة العشاء مباشرة، ليعود المصلون إليه مجدداً مع قرب أذان صلاة الفجر الساعة 4:00 ويأتي هذا ضمن حزمة من الإجراءات الاحترازية للمحافظة على التباعد الاجتماعي بين المصلين التي تطبق للوقاية من انتشار فيروس كورونا، بالتعاون والتنسيق من الجهات الأمنية وإدارات المسجد النبوي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×