تفعيل 60 منفذاً تسويقياً لدعم الأسر المنتجة في حي بدر بالدمام بعد اتفاقية بين أمانة الشرقية ومركز "جنى"

الدمام: صُبرة

اتفقت أمانة المنطقة الشرقية ومركز بناء الأسر المنتجة (جنى) على تمكين الأسر المنتجة، ودعم توطين المهن وتأهيل السيدات من رائدات الأعمال صاحبات المشاريع الصغيرة في صُنع فرص عمل ذاتية؛ لترسيخ ثقافة العمل الحر والإنتاج وتمكين المجتمع في دعم الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك في الاتفاقية الموقعة بين الطرفين اليوم (الإثنين)، مثل فيها الأمانة أمينها المهندس فهد الجبير فيما مثل “جنى” المدير التنفيذي محمود الشامي.

وتضمنت الاتفاقية تفعيل 60 منفذاً تسويقياً كمرحلة أولى، ليستفيد منها عدد 60 أسرة، من الأسر المنتجة بحي بدر بغرب الدمام، الذي يقوم على إدارته والإشراف عليه مركز “جنى” بدعم من بنك التنمية الاجتماعية.

 وأكّد الجبير أن الأمانة تحرص على تفعيل مثل هذه المبادرات المجتمعية التي تخدم الأسر المنتجة، التي من شأنها أن تنهض بمستوى المشاريع الصغيرة، وتحويلها من الرعوية إلى التنموية، وإحداث نقلة نوعية في قطاع الأعمال الجديد، إذ تُمثّل هذه المبادرة تنظيم عمل الأسر المنتجة في الأماكن المخصصة لها بطريقة حضارية، مع إيجاد بيئة عمل مناسبة من الناحية الاجتماعية والاقتصادية؛ لتحفيزهم على العمل وزيادة الإنتاج.

من جانبه، أشار الشامي إلى أن المركز وبنك التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية يسعى الى ممارسة نشاط العمل التنموي لدعم المشاريع الصغيرة، وتوفير فرص العمل لهم، لافتاً إلى أن المركز يسعى أيضا خلال 5 سنوات لتشغيل 800 أسرة حسب الأهداف التي يتطلّع إليها المركز والأمانة، مبينا أن هذه المبادرة انطلقت وبالتنسيق مع الأمانة من المنطقة الشرقية لتشمل كافة مناطق المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×