الموارد البشرية بالشرقية تتفق مع “زادك” لدعم الأيتام وذوي الإعاقة الاتفاقية تهدف إلى توفير التدريب والوظائف لهم

الدمام: صُبرة

أبرمَّ فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع الأكاديمية السعودية لفن الطهي “زادك”، وذلك لدعم مستفيدي الوزارة من الأيتام والضمان وذوي الظروف الخاصة وذوي الإعاقة.

وتهدف الاتفاقية، المُوقَعة أمس (الأربعاء)، إلى تحسين جودة الخدمات ورفع مستوى الكفاءات، إضافةً لإيجاد الفرص التأهيلية والتدريبية والتوظيفية لتلك الفئات.

وبدوره، أفاد مدير فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية، الأستاذ عبدالرحمن المقبل، أن هذا التعاون يأتي ضمن خطط فرع الوزارة في تعزيز الجهود وتبادل الخبرات لتحقيق التكامل مع الجهات ذات العلاقة، انطلاقاً من مبدأ الشراكة المجتمعية وسعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030.

أوضح أن “الموارد البشرية”، تسعى لدعم جميع البرامج والأنشطة التأهيلية والتدريبية ورفع جودة الخدمات المقدمة لمستفيدي الوزارة التي يرعاها فرع الوزارة بالشرقية، مشيراً إلى دورها في تقديم الحلول المتكاملة للمستفيدين بالشراكة والتعاون مع ذوي الاختصاص والخبرات؛ بمّا يحقق تحسين وتجويد المخرجات، المساهمة في تفعيل المسؤولية الاجتماعية خلال الأعمال التطوعية في مجالات التدريب وورش العمل وغيره.

وأشاد المقبل بحرض الاتفاقية على التنمية المستدامة وعقد شراكات مع الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، وإيجاد الفرص التأهيلية والتدريبية والتوظيفية لمستفيدي الوزارة من الأيتام والضمان وذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جهتها، أفادت مساعد مدير عام فرع الوزارة، ابتسام الحميزي، أن قطاع التنمية يتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تحسين ورفع جودة خدمات الإعاشة في الفروع الإيوائية، قائلة: “هذ فضلاً عن الاستفادة بما لديهم من خبرات في دعم التدريب على برنامج المهارات الحياتية لبناتنا في دور الأيتام؛ بأسلوب نوعي مختلف ينسجم مع الطموح والتطلعات”.

الحفاظ على “النعمة”

فيمّا قالت رانيه معلاّ: “إن أكاديمية زادك هي أكاديمية غير ربحية مسجلة وقف خيري ومستقل، وتعمل كأداة للتغيير في قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية؛ من خلال نشر ثقافة الغذاء الصحي وحفظ النعمة بالحفاظ على بقايا الطعام”.

ونوهت: “بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والجهات التابعة له وذلك من خلال بناء أكاديمية طهى متميزة وعالية الجودة، ستكون بمثابة منصة أساسية للتغيير الاجتماعي عَبرَّ تعزيز الثقافة الغذائية الصحية في المجتمع السعودي”.

وزعمت المعلّا أن “زادك” تدعم جهود السعودة والقضاء علي البطالة من خلال تدريب وتعليم المستفيدين فنون الطهي وتأهيلهم للالتحاق بفرص وظيفية متميزة.

وأوضحت أهمية الشراكة مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، في تحقيق أهداف الأكاديمية وإتاحة الفرص لمستفيدي الفرع؛ للاستفادة من الخدمات التعليمية والتدريبية للأكاديمية، مشيرة ً إلى أن “زادك” تستخدم أحدث المناهج لإعداد أفضل الطهاة في المملكة.

وأفادت أنه من المقرر منح المتدربين شهادات معتمدة محلياً ودولياً، مشيرة إلى أن جميع الدورات الدراسية معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والأكاديمية السويسرية لفنون الطهي باللغتين العربية والإنجليزية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×