تغريم “الدريس” و”خدمات النفط” و”التسهيلات” 15 مليون ريال للتواطؤ في مناقصات الأمن العام

القطيف: صُبرة

بحكم نهائي ومُلزم، غرّمت الهيئة العامة للمنافسة شركات “الدريس” و”خدمات النفط المحدودة” و”التسهيلات للتسويق” 15 مليون ريال (5 ملايين لكل شركة)، لاتفاقها على التواطؤ في مناقصات الأمن العام.

 وأوضحت الهيئة في بيان لها، ملابسات القضية، وقالت إنها تلقت شكوى الأمن العام التابع لوزارة الداخلية، تفيد بقيام عدد من المنشآت العاملة بقطاع الخدمات البترولية بمخالفة نظام المنافسة من خلال الاتفاق فيما بينها على التواطؤ في المنافسات الحكومية الخاصة بالأمن العام.

وأضافت “بناءً على التحريات الأولية، أصدر مجلس إدارة الهيئة قراراه في 21 من ذي الحجة للعام 1436 المتضمن البدء باتخاذ إجراءات التقصي والبحث وجمع الاستدلالات والتحقيق في احتمال قيام شركة خدمات النفط المحدودة والأطراف ذات العلاقة بانتهاك أي من مواد نظام المنافسة ولائحته التنفيذية”. 

وبعد جمع الأدلة والمعلومات وإجراء التحقيقات اللازمة، اتضح قيام المنشآت بانتهاك نظام المنافسة، وذلك بالاتفاق على التواطؤ فيما بينها على المنافسات الحكومية الخاصة بالأمن العام بوزارة الداخلية.

وقالت إن “لجنة الفصل في مخالفات نظام المنافسة أصدرت قرارها في 22 جماد الآخر 1440 بتغريم الشركات ونشر القرارات الصادرة بحقها بعد ثبوت مخالفة الفقرة 7 من المادة 4 من نظام المنافسة”، مشيرة إلى تظلم الشركات على القرار الصادر بحقها أمام محكمة مختصة، وانتهت محكمة الاستئناف الإدارية إلى تأييد قرار اللجنة القاضي بإيقاع العقوبات المقررة، ليصبح الحكم بعد ذلك قطعياً.  

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×