أمير الشرقية: طبِّقوا العقوبات على كل من يُشوه المرافق الترفيهية والسياحية افتتح المرحلة الثالثة من كورنيش الخُبر الشمالي

الخبر: صُبرة

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حرص القيادة على دعم المشاريع السياحية والترفيهية في المنطقة، وتحويل الشواطئ إلى وجهة جاذبة، تضم مرافق ترفيهية وسياحية، وتعظم قيمة الأصول الاستثمارية، وتوفير متنفس لأهالي المنطقة، يعزز مفاهيم جودة الحياة. وأكد ضرورة تكثيف جهود التوعية للمحافظة على المرافق العامة، والتأكد من تطبيق العقوبات بحق المخالفين.

وافتتح الأمير سعود اليوم (الأربعاء) المرحلة الثالثة من مشروع تطوير كورنيش الخبر الشمالي، بحضور أمين المنطقة المهندس فهد الجبير.

ويصل طول هذه المرحلة 1200 متر، بمساحة إجمالية تزيد على 138 ألف متر مربع، وتحتوي على مسطحات خضراء، تزيد مساحتها على 25 ألف متر مربع، وأشجار يزيد عددها عن 1300 شجرة، فيما تحتوي ما يزيد على 230 ألف زهرة، وممرات مُشاة بمحاذاة البحر وكراسي للجلوس، ومجموعتي ألعاب أطفال، وألعاب دمج للأطفال ذوي الإعاقة، ودورات مياه، ومواقف للسيارات، كما تضم منطقة بلازا بمساحة 2488 متراً مربعاً، إضافة الى تخصيص مساحة تقدر بنحو 20 ألف متر مربع للمشاريع الاستثمارية في الكورنيش، فيما تم توفير عناصر تجميلية وترفيهية وخدمات عامة للزوار من المقيمين والسياح.

وتجول أمير الشرقية على ممرات وساحات المشروع، واستمع إلى إيجازٍ عن جهود الأمانة لتطوير مساحة المشروع، والعناصر الجمالية والترفيهية التي ضمها المشروع، إضافةً إلى الخدمات العامة التي ستقدم للزوار، والمشروعات الاستثمارية الداعمة للمشروع.

من جهته، قال الجبير إن المشروع يأتي ضمن مشاريع وبرامج الأمانة التنموية التي تخدم المواطن والمقيم وتسهم في الارتقاء بجودة الحياة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، الذي يتماشى مع برنامج جودة الحياة 2020 الذي أطلق كأحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، وتعد أيضا إضافة جديدة للأماكن السياحية في المنطقة الشرقية، وتعزز مكانتها على الخارطة السياحية في المملكة.

وأضاف “حظي المشروع باهتمام كبير وأصبح وجهة رئيسة للمستثمرين من خلال إقامة عدد من المشاريع الترفيهية والخدمية من مطاعم ومقاهٍ على امتداد الواجهة البحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×