في كلية لينكون كل شيء توقف.. والطالبات يتساءلن: إلى أين نذهب..؟!

نحن طالبات ندرس في كلية التميز بالقطيف، وهي إحدى الكليات التقنية العالمية، التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية، ومنذ أن ابتدأت جائحة كورونا انقطعنا عن الدراسة الحضورية، حالنا حال جميع الطلبة على امتداد الوطن، إلى هنا والوضع طبيعي، إلا أن المشكلة ابتدأت حينما استأنفت الدراسة مع بداية السنة الهجرية الجديدة في كل أنواع التعليم؛ سوانا، حيث أنهم أخبرونا بانقطاع الدراسة لوقت غير معلوم، وها هو النصف الأول قد انتهى وإلى الآن لم نتلق أي نوع من أنواع التواصل، لنعرف أسباب التأخير، ومتى سنعود للدراسة.

التشغيل وكورونا..

وفي بيان توضيحي على موقعهم ورد أن سبب توقف البرامج التدريبية في عدد من الكليات التقنية العالمية هو انتهاء العقود مع المشغلين الدوليين، وذلك في كل من مكة المكرمة والأحساء، القريات، القويعية، الخرج، الوجه، المجمعة، عنيزة، النماص ووادي الدواسر، وبناء عليه تم تقديم عدة حلول تضمن استكمال المتدربين والمتدربات للمرحلة التدريبية.

 لكن البيان لم يذكر باقي الكليات الـ18 المنشرة في 16 مدينة حول المملكة، التي من ضمنها كلية لينكون بالقطيف.

وفي تغريدة للمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني فهد العتيبي، بتاريخ 8 أكتوبر، قال فيها: المؤسسة تعمل مع الجهات ذات العلاقة لتشغيل كليات التقنية بالخبر في وقت قريب، وسيتم تعويض المتدربين والمتدربات عن الفترة الزمنية الفائتة”، واستبشرنا نحن الطالبات في القطيف بهذه التغريدة، آملين أن تطالنا عناية المتحدث الرسمي، فيوضح لنا مصيرنا ومصير كليتنا، إلا أن ذلك لم يحدث حتى الآن.

حاولنا كثيرا التواصل مع الطاقم الإداري عبر مختلف وسائل التواصل؛ إلا أننا لم نحصل إلا على إجابة واحدة مازالت تتكرر طيلة الشهور الماضية: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

سيتم التواصل معكم قريباً لتحديد موعد بدء التدريب.

الوقت يمضي ولا أحد من المؤسسة والمسؤولين فيها حاول أن يتواصل معنا، حتى أن بعض الطالبات قرروا أن يلتحقوا بجامعات أخرى، خوفا من مضي الوقت في انتظار مصير مجهول، ولكن، حتى هذا الخيار لم يكن متاحا لنا، فالأوراق الأصلية لشهادة الثانوية موجودة ضمن ملفاتنا في الكلية، ولا أحد يجيب هناك.

بعد كل ماسبق نتمنى نحن طالبات كلية لينكون بالقطيف أن تصل أصواتنا للمسؤولين، وينظروا في أمرنا، ومصير كليتنا، علماَ أن هناك طالبات كثر كانت هذه هي السنة الأخيرة التي تفصلهن عن التخرج، وكن يأملن أن تنتهي هذه السنة وهنّ مهيآت لسوق العمل.  

الطالبات:

فتون الزاهر

فتون آل اسعيد

بيان آل ليف

سما الزاهر

‫12 تعليقات

  1. فعلا شيء مؤلم تعبنا واحنا ننتظر لمتى؟؟مستقبل مجهول وفوق ذا ماسكين شهاداتنا !!!! لازم تلاقون لنا حل بدال ماتسكتنونا بنفس الرسائل كل مره ومحنا شايفين منكم اي نتيجة الى الان ،جد تعبنا منكم .

  2. فعلاً مصخوها! زوجتي تنتظر رد يا مسوفين ضيعتو وقتنا والان هي جالسة بالبيت لا شغل ولا مشغلة بسبب تعطيلهم وتضيعهم وقت فلذات اكبادنا وبناتنا

  3. انا طالبه في كلية نياقرا الاحساء تم اقفالها واخبارنا بالنقل الى كلية لينكون بالقطيف وكل ماذكر بالتقرير صحيح، ضاع الفصل الاول بلا دراسه، حاولت جاهده للوصول الى المسؤولين وكان الرد كالاتي:سيتم التواصل معكم قريباً، حتى الان لم نرى شيء ماهو مصير الطالبات!هل من المعقول ضياع سنه من الدراسه! نحن الان مقبلين على الفصل الدراسي الثاني، والسؤال ماهو المصير، حسبنا الله ونعم الوكيل…

  4. نحنُ ايضاً طالبات كلية نياجرا (التميز)بالأحياء نعاني بنفس المشكله والله حرام باقي لنا سمستر وللأن مافي اي رد لموضوعنا اربعة اشهر مرت ومانسمع سوى كلمة قريباً …!!!! نتمنى تتوصلون الى حل لموضوعنا وتعويضنا ☹️

  5. السلام عليكم ، انا طالبه بكلية التميز العالميه الخبر مرت اربع اشهر كامله ولم يتم التواصل معنا ع بدأ الدراسه فقط برساله قريبا سوف نقوم بارسال الية التدريب وبدا الدراسه مرت اربع اشهر كامله ونحن في جهل هو سوف نكمل دراستنا او لا مرت اربع اشهر كامله ونحن بدون دراسه وفي ضياع وقلق !! الوضع لا يحتمل الااف الطلاب في وضع توتر وقلق البعض بقي علي ترم والبعض سنه هل من العدل ان نخرج من الكليه بدون اكمال دراستنا !!!

  6. انا طالبه بكلية لينكون صار لي سنتين ونص ادرس وباقي لي سمستر واحد واتخرج وتوقفت دراستنا ترم كامل بدون اي مبرر ولما نسألهم متى راح ندرس مايعطونا تاريخ محدد لموعد الدراسه ولا عندنا اي فكره عن مستقبلنا، نرجو من جميع المسؤولين النظر في هذه المشكله وحلها ليس من المعقول نستمر الترم الجاي بدون دراسه .. نرجو من اي شخص يستطيع مساعدتنا ان لايبخل علينا مشكلتنا ماهي سهله لنا ترم كامل بدون دراسه وقريبا راح يبدء الترم الجاي ولسه ماعندنا اي فكره اذا كنا راح ندرس او لا

  7. السلام عليكم
    برضو انا طالبه فالكليه فرع المدينه من جد حاجه مرا تحرق القلب لنا اكتر من ٦ شهور ع هادا الحال ولا سمعنا اي رد منهم يطمن قلبنا ! حسبي الله ونعم الوكيل بس

  8. السلام عليكم،
    انا احدى طالبات كلية لينكون بالقطيف، كل ماذكر بالتقرير صحيح ومؤلم جداً بالنسبة لنا نحن الطالبات و المعلمات كذلك لايعلمن شي عن مصيرهم بسبب انقطاع تواصل الكلية و مصيرنا جميعًا مجهول.
    نرجو من المسؤولين النظر في امرنا وحل هذه المشكلة في اسرع وقت.

  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ابنتي بقى لها ترم لتستلم وثيقتها وحتى الان لا جديد والوقت يمضي من عمر فلاذات كبدنا !!!
    حتى ان فكرنا في الاتحاق باي مكان ثاني لتكمل ابنتي دراستها وتستطيع بكل فخر خدمة وطننا الحبيب الا اننا نواجه عائق في وجهنا وهو احتفاظ الكلية بالوثيقه الاصلية لمرحلة الثانويه
    فارجو النظر في ذالك ترم واحد يعوق ابنتي من الحصول على وثيقة التخرج من الكلية التقنية بالقطيف

  10. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته، إضافة لكل ما ذكر أنا ابنتي بقي عليها ترم واحد وتتخرج، ,أيضا انقطعت المكافأة الشهرية وكل ما ذكر صحيح لا تعلم ما هو المصير وخلال هذه الفترة لا جواب من أحد.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×