معارض الظهران.. 84 غرفة لاستقبال متلقي لقاح “كورونا” في المرحلة الأولى 718 غرفة في المناطق لتقديم "فايزر"

الرياض: واس

استقبل اليوم (الثلاثاء)، مركز المعارض الدولية بالظهران في المنطقة الشرقية، المسجلين في الحصول على تطعيم من السعوديين والمقييمين ضمن المرحلة الأولى، خلال 84 غرفة مخصصة لتلقي لقاح “فايزر -بيونتك” ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار حملة التطعيم التي تنفذها وزارة الصحة.

وتلقي ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، اللقاح، كان بمثابة رسالة طمأنة للمواطنين والمقيمين، بالإشارة إلى توجيهاته الدائمة بتقديم أفضل الخدمات لهم.

ومن جهته، أعلن وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة، أن حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في مركز لقاحات كورونا المستجد “كوفيد19” تنطلق في ثلاث مناطق رئيسة وهي الرياض جدة المنطقة الشرقية؛ لتمتد بعد ذلك إلى مناطق المملكة.

أولاً: المنطقة الشرقية

يفتح مركز المعارض الدولية بالظهران في المنطقة الشرقية، أبوابه للمسجلين، عقب تجهيز 84 غرفة مخصصة لتلقي اللقاح.

ثانياً: الرياض

ويعد مركز تلقي اللقاحات في العاصمة الرياض أحد أكبر المراكز المتنقلة الذي أنشئ مؤخراً ويخدم أكثر من 10 آلاف مستفيد في اليوم الواحد ويمكن زيادة العدد عند الحاجة في حالات الطوارئ، وجُهز بأفضل المعدات الطبية الحديثة إلى جانب الكوادر البشرية النوعية المؤهلة في استقبال الراغبين في تلقي اللقاح عَبرَّ تطبيق “صحتي”، الذي أعلنت عنه وزارة الصحة.

ويتسع مركز تلقي اللقاحات في صالة المعارض في الرياض لأكثر من 550 غرفة طبية مجهزة، إلى جانب كادر تمريضي متخصص ومدرب وعدد من الموظفين والموظفات القائمين بأعمال الخدمات العامة يومياً من الساعة الثامنة الصباح حتى الساعة الحادية عشرة والنصف ليلاً.

ثالثا: جدة

وفي محافظة جدة؛ استقبلت الصالة الجنوبية في مطار الملك عبد العزيز جميع الراغبين في التطعيم ضد كورونا لتوفر جميع الخدمات الأساسية، ومصمم بطريقة تسمح باستقبال أعداد كبيرة في 84  غرفة مجهزة بكل الخدمات الطبية لتلقي اللقاحات، يديرها نخبة من الكوادر و الأطقم الطبية المتخصصة.

وأعلنت “الصحة” عن استعداتها لفتح مراكز عدة، لتشمل مناطق المملكة الأخرى والمحافظات التابعة لها ضمن المرحلة الثانية، لتعمل بذلك على شمولية تلقي اللقاح والاستفادة منه للجميع دون استثناء.

فيمّا، عَبَّر متلقو اللقاح عن إعجابهم بالإجراءات المُتخذة للوقاية من عدوى “كوفيد-19″، والتي تمثلت في سرعة وصول اللقاح إلى المملكة بمجرد التأكد من نجاحه وسلامته، فضلاً تهيئة المراكز المتنقلة واستقبال طلبات المواطنين عبر تطبيق “صحتي” وسهولة الوصول إلى المركز، وتلقي الخدمة في فترة قصيرة حتى الخروج من المركز.

فيمّا أوضح بعض المستفيدين من مراكز اللقاح في الرياض لـ”وكالة الأنباء السعودية”، أن هذه اللقاحات ووصولها إلى المملكة كانت بمثابة انفراجة للأزمة التي يشهدها العالم، موجهين الشكر للقيادة الرشيدة  على ما قدموه للوطن منذ بداية الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×