ناصر الشمري: نُعد برامج لتمكين الصم في الشرقية تكريم الفريق الأول لكرة القدم من ذوي الإعاقة السمعية بنادي القادسية

الدمام: صُبرة

ذكر رئيس نادي الصم بالمنطقة الشرقية، ناصر الشمري، مساء أمس (الأحد)، الركائز الأساسية حول جودة برامج النادي خلال الفترة المقبلة، لتواكب رؤية المملكة الطموحة 2030؛ تلبيةً لاحتياجات ذوي الإعاقة السمعية وضعاف السمع بمختلف المراحل العمرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الاجتماعي بالمخيم الشتوي، الذي يُقام سنوياً، بحضور عدداً من الصم وضعاف السمع بالمنطقة الشرقية.

وأفاد الشمري أن فريق عمل النادي يعكف حالياً على إعداد برامج نوعية تلامس احتياجات الصم للخروج بها للمجتمع عامةً، ودعى أصحاب الإعاقات السمعية لتقديم الاقتراحات لرفع مستوى الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والتثقيفية.

وأضاف أن الركائز الثلاثة تكمن في التأهيل والتدريب والتمكين للصم بالمنطقة، مما سيعطي مؤشرات فعالة لمعرفة مقدار الناتج من جميع البرامج  ومحتواها  ومدى تأثيرها على شريحة الصم وكذلك وصولها للمجتمع كافة.

وأوضح أن الهدف من هذه الركائز بصورة متسقة ومبنية بشكل علمي ومنهجي؛ مما سيفضي ذلك إلى قدر تحقيق الغاية التي يريدها الجميع في عملية التحسين وجودة الأداء.   

وأكد رئيس نادي الصم، أن النادي ماضٍ في بناء الشراكة المجتمعية مع القطاعات الحكومية والخاصة، ومن المقرر إعلان عدداً من المبادرات والبرامج الخاصة؛ التي تحقق أهداف التنمية المستدامة وتخدم مجتمع الصم، للاستفادة من أفكار ومواهب تلك الفئة.

وفي سياق غير منفصل، كرَّم قسم المسؤولية الاجتماعية بنادي القادسية، أمس (الأحد)، فريق قدم  نادي الصم المشارك في بطولة المملكة لكرة القدم الخماسية وذلك بالتزامن مع مباراة نادي القادسية المُقامة في مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية؛ بحضور ومشاركة أعضاء مجلس إدارة النادي وأعضاء فريق كرة القدم .

ومن جهته، قدم نائب رئيس نادي الصم، محمد النهدي، الشكر والتقدير لقسم المسؤولية الاجتماعية على مبادرتهم في استضافة نادي الصم، قائلاً: “إن النادي يمثل المحض؛ الذي يسهم في رفع وتيرة الإبداع ويصقل الموهبة، ويبني المجتمع على نحو يكون فيها الأصم الشريك الأساسي في هذا البناء”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×