“الصحة”: 2.17% من السعوديين والمقيمين يسجلون للحصول على “لقاح كورونا” العبدالعالي: الفيروس المتحور سريع الانتشار لكنه ليس الأخطر

الرياض: واس

قال المتحدث باسم ⁧وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي⁩، اليوم (الأحد)، إن “عدد المسجلين لأخذ اللقاح في الفترة الحالية، بلغ 700 ألف من الفئات ذات الأولوية”، وذلك من إجمالي عدد سكان المملكة، الذين بلغ عددهم 34.22 مليون نسمة، طبقاً لآخر إحصاء صادر من الهيئة العامة للإحصاء للنصف الأول من عام 2019.

وأكد العبدالعالي، خلال المؤتمر الأسبوعي عن مستجدات فيروس كورونا في المملكة، أن التسجيل لأخذ اللقاح سيكون على مراحل، وسنذهب إلى مراحل أكثر اتساعاً، والتسجيل متاح لأفراد المجتمع كافة، مشيراً إلى أن تزايد الإقبال ينم عن وعي المجتمع.

وأضاف المتحدث باسم “الصحة”، أن المعلومات وبيانات المرصودة حول تحور الفيروس، تتماشى مع المعلومات الأولية، مبيناً أنه “حتى الآن لم يثبت أن هذا التحور مؤثر على شدة الفيروس، أو أنه مؤثر بشكل سلبي على فعالية اللقاح”.

وأشار  إلى أن التقيّد بالاحترازات الوقائية بإمكانه الوقاية من التحور المرصود مؤخراً وجميع التحورات الأخرى للفيروس، مشدداً على الحد من التجمعات أمر مهم جداً، ويجب أن نستمر بالأعداد التي سُمح بها.

وأفاد العبدالعالي، بأن الحالات الحرجة انخفضت بنسبة 83%، وكذلك حالات الوفاة انخفضت بنسبة 85%، وهذا يدل على مؤشر إيجابي وأن المملكة تسير بالاتجاه السليم.

واختتم حديثه قائلاً “اللقاح أملٌ وأصبح موجوداً، وهو قوي جداً كخطوة أساسية لاجتياز هذه الجائحة بإذن الله”.

يُذكر أن المملكة سجلت 154 ‏حالة جديدة لعدوى كوفيد-19، ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة 362.220 حالة، من بينها 2856 حالة نشطة ما تزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها 391 حالة حرجة، وبلغ عدد المتعافين 353.179 حالة بإضافة 175 حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات 6185 حالة، بإضافة 9 حالات وفاة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×