قادة التعاون يجتمعون في الرياض 5 يناير.. والمصالحة الخليجية تلوح في الأفق

الرياض: واس

أعلنت المملكة أن أعمال الدورة الـ41 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ستعقد  في الرياض 5 يناير المقبل.

وينتظر ـ بحسب التوقعات ـ أن يكون تمثيل الدول في الاجتماع على أعلى مستوى، وأن يشهد هذا الاجتماع تعزيز المصالحة الخليجية ـ الخليجية، والوصول إلى حلول وتصورات ترسخ التنسيق بين دول المجلس لمواجهة التحديات الراهنة التي تواجه منطقة الخليج بصفة خاصة والمنطقة العربية بصفة عامة.

 وكلف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف، بنقل الدعوة إلى قادة دول المجلس للمشاركة في أعمال الدورة.

وعبر الحجرف عن جزيل الشكر وعظيم الامتنان لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس “على ما يبذلونه من جهود مخلصة لتعزيز التعاون الخليجي، إيماناً منهم بأواصر الأخوة والمحبة التي تربط مواطني دول مجلس التعاون”.

وأضاف إن “انعقاد القمة الـ41 في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم دليل راسخ على الأهمية البالغة التي يوليها أصحاب الجلالة والسمو قاده دول المجلس لتعميق الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء وإيجاد آفاق جديدة للمواطن الخليجي على المدى الطويل”.

وأضاف “المجلس يدخل العقد الخامس من مسيرته المباركة بمنجزات راسخة وتعاون كبير وتطلع مشترك للمستقبل البناء والمشرق لتحقيق تطلعات وطموحات المواطن الخليجي، تبدأ بالتركيز على آفاق وطموح الشباب الخليجي والعمل المشترك على استعادة النمو الاقتصادي للمنطقة بعد الجائحة الصحية وتجاوز تحدياتها واستئناف مفاوضات التجارة الحرة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الدول الصديقة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×