961 جولة تُسفر عن 8 مُخالفات في أسواق الشرقية.. وردم حفر الخفجي أمانة المنطقة تحصل "الآيزو" الخاصة بإدارة المخاطر

الدمام: صُبرة

8 مخالفات فقط، هي حصيلة 957 جولة رقابية قامت بها أمانة المنطقة الشرقية أمس (الأربعاء)، على أسواق المنطقة، بجانب 4 جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة.

وتوزعت المخالفات بين 6 مخالفات للتدابير الصحية المرتبطة بالوقاية من فيروس كورونا،  ومخالفتي تكدس في الأسواق المركزية.

كما قامت الأمانة برفع 7692 طناً من النفايات، وأزالت 4331 متراً مكعباً من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9391 فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.

في حين تم غسل وتطهير وتعقيم 735 موقعاً، بمشاركة 470 فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، باستخدام 143.633 لتراً من كمية المعقمات والمطهرات.

وتؤكد الأمانة استمرار متابعة كل المنشآت التجارية والغذائية والصحية تطبيق الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية المتبعة لمنع من انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن الخطة المعدة مسبقاً.

 

حفر الخفجي

إلى ذلك، نفذت بلدية محافظة الخفجي أعمال صيانة شاملة لردم الحفر داخل الأحياء والشوارع الرئيسة والفرعية في المحافظة، وذلك ضمن مشروع صيانة الشوارع واللوحات الإرشادية والتسمية.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد الحميداني إن البلدية “مستمرة في جهودها، بهدف رفع مستوى أداء الطرق في الأحياء والشوارع الرئيسة، وتحقيق رضا مستخدميها”، لافتاً الى أن البلدية وضمن مشروع صيانة الشوارع واللوحات الإرشادية والتسمية “قامت بإغلاق بعض الحفر في المحافظة التي شملت بعض الشوارع في حي الملك فهد وطريق الملك عبدالله وطريق الأمير نايف والتي تقدر كمية الأسفلت المستخدمة 630 متراً مربعاً من الأسفلت”.

وأكمل الحميداني “هذه الحفر تكونت نتيجة هطول مياه الأمطار، وكان لابد من صيانتها بين الحين والآخر”، مشيراً إلى أن بلدية الخفجي تسعى جاهدة من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مناطق المحافظة بمشروعات السفلتة والصيانة، معتبراً أن ذلك من الأولويات التي تسعى البلدية لتحقيقها .

شهادة الآيزو

من ناحية أخرى، حصلت أمانة المنطقة على شهادة الآيزو الخاصة بإدارة المخاطر (ISO 31000)، وذلك بعد تطبيقها كل المعايير الدولية لنظام إدارة المخاطر على مستوى ‏الأمانة.

وتسلم الشهادة اليوم (الخميس)، أمين المنطقة المهندس فهد الجبير، بمكتبه بمقر الأمانة، من قبل الدكتور عادل إبراهيم، كبير الاستشاريين في شركة ريناد المجد لتقنية المعلومات.

وأكد الجبير أن تطبيق المبادئ والارشادات الخاصة بمعيار إدارة المخاطر في الأمانة تجعل منها قادرة على تطوير بيئة تفاعليه تشغيلية، كما تمكن من تقليل الخسائر المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×