صفوى.. برج “التكافل” الاستثماري يرى النور ويوفّر 21 شقة سكنية و4 محلات

صفوى: أمل سعيد

برج التكافل المشروع الذي كثر الكلام عنه وطال انتظاره، منذ بدء العمل فيه قبل 6 سنوات، وتحديداً عام 2014، تم افتتاحه رسمياً اليوم الثلاثاء الـ22/12/2020 على يد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل.

وحضر الافتتاح مدير التنمية الاجتماعية بالقطيف نبيل الدوسري ورئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصفا الخيرية، وعدد من المشايخ وبعض مسؤولي الجهات الحكومية في صفوى، وعدد من الداعمين.

وبحسب مشرف لجان التكافل وكافل اليتيم، عضو مجلس الإدارة إبراهيم حسين خلف فإن  “البرج يتكون من 21 شقة سكنية و4 محلات تجارية، وقد بدأ العمل فيه عام 2014م، واكتمل العظم عام 2016م، وبعد أن استلمت الإدارة الحالية زمام دفة قيادة الجمعية بدأ الاستعداد لمبادرة (بعشرة نقدر) لجمع التبرعات لتكملة تشطيب المبنى، وتم استكمال جميع الأعمال الإنشائية والتشطيبية للمبنى قبل أسبوع فقط”.

وأضاف الخلف “برج التكافل هو مشروع استثماري مستديم ومن المشاريع التي تحقق رؤية 2030 التي تقوم بها الجمعية في هذا المجال”.

كما أكد كلامه عضو مجلس الإدارة منير اليوسف حيث قال “الهدف من بناء برج التكافل هو إيجاد دخل ثابت للجمعية، وهو مايعرف بـ(الاستدامة المالية)، حيث يعود ريعه للفقراء والأيتام”.

شيد برج التكافل على أرض مقر مبنى مستوصف الجمعية القديم بعد أن أزيل لقدم بنائه.

الجدير بالذكر أن مبادرة بعشرة نقدر تم إطلاقها عام 2018 لإشراك أبناء المجتمع، بكافة فئاته في المساهمة لصالح استكمال مشروع برج التكافل، وقد لاقت المبادرة رواجاً كبيرا وقتها

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×