أطلقها أمير الشرقية.. “الخوارج شرار الخلق” حملة تتصدّى للتطرُّف والعنف 56 فائزاً بجائزة السائق المثالي بالمنطقة الشرقية

الدمام: واس

أطلق أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم (الثلاثاء)، الحملة التوعوية التي تنفذها الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تحت شعار “الخوارج شرار الخلق“، لنبذ التطرف والعنف.

وأكد الأمير سعود بن نايف، أن المملكة أخذت على عاتقها دوماً نشر الإسلام الوسطي المعتدل، وبيان ضلال الجماعات المتطرفة والمنحرفة، التي تسعى إلى شق الصف، والخروج عن الطاعة، وما يسببه ذلك من ضرر على الأمن والمجتمعات.

وشدد على ضرورة استثمار القنوات كافة لإيصال رسالة الحملة، لتناسب مختلف فئات المجتمع، لتحصين المجتمع من الأفكار الهادمة.

جائزة السائق المثالي

فيمّا، أقامت لجنة السلامة المرورية، اليوم (الثلاثاء)، الحفل الختامي لجائزة السائق المثالي، في نسختها الخامسة، وذلك برعاية أمير المنطقة الشرقية رئيس لجنة السلامة المرورية رئيس مجلس أمناء جائزة المنطقة للسائق المثالي، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

جاء ذلك بحضور نائب أمير المنطقة نائب رئيس اللجنة نائب رئيس المجلس أمناء الجائزة، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأعضاء اللجنة والفائزين.

وبدوره، أكد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن تزايد أعداد المسجلين في هذه النسخة تأكيد على أن الجائزة بدأت تؤتي ثمارها، وهدف التحفيز أثبت فعاليته في الحد من المخالفات، سواءً على مستوى الأفراد أو المنشآت.

ومن جهته، قال أمين جائزة المنطقة الشرقية للسائق المثالي، عبدالله الراجحي، إن عدد الفائزين بالجائزة لهذا العام بلغ من الأفراد 56 فائزاً منهم 30 فائزاً في قسم غير المخالفين، و26 فائزاً في قسم المخالفين.

وشهدت النسخة الخامسة من المسابقة تفاعلاً من المتسابقين الذين أظهروا التزاماً واضحاً بعدم ارتكاب المخالفات خلال مدة المتابعة التي استمرت 8 أشهر وهو الأمر الذي أهّلهم لسداد مخالفاتهم حسب مراكزهم.

وأضاف الرابحي أن الجائزة في نسختها الخامسة سجلت أرقاماً قياسية لأول مرة منذ إطلاقها بزيادة 42% عن النسخة السابقة، حيث بلغ عدد المتسابقين المسجلين 23.301 متسابق في فرع الأفراد و73 جهة حكومية وأهلية و16 في فرع النقل المدرسي والجامعي و17 في فرع النقل الثقيل.

وبينَّ أن الجائزة مرت بعدة مراحل تمثلت في مرحلة التسجيل ومدة المتابعة، ثم مرحلة الاختبار النظري الذي تم عن بُعد في موقع إلكتروني خاص ومرحلة الاختبار العملي، بناءً على معايير عالية بالتعاون مع أرامكو السعودية وجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل والجمعية السعودية للسلامة المرورية “سلامة”.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×