أمانة الشرقية تضبط 4719 مخالفة منذ بداية الجائحة اجتماع لمناقشة جائزة التميز لمنسوبي الأمانة

الدمام: صُبرة

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم (الثلاثاء)، عن جهودها منذ بدايةء جائحة “كورونا” وحتى مطلع الشهر الجاري، والتي بلغت 170 ألف جولة، منها 1583 نفذت بالتعاون مع الجهات المعنية، وأسفرت عن ضبط 3810 مخالفات تكدس في الأسواق المركزية، 909 مخالفات تكدس في مساكن العمال.

من جهته، أوضح المتحدث الرسمي في أمانة الشرقية، محمد الصفيان، أن الأمانة وضعت خططاً سعت من خلالها إلى تنظيم آلية تطبيق الإجراءات الاحترازية في المحال والأسواق التجارية، إضافةً إلى الحملات التوعوية على شاشات التليفزيون ومنصات التواصل الاجتماعي بالإجراءات والبروتوكولات الوقائية، التي وصلت إلى نشر نحو 11279 تغريدة ونشر أكثر من 3 آلاف مادة إعلامية، إلى جانب الحملات بالأسواق بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات العلاقة والبلديات والإدارات بالأمانة.

وأشار الى أن عدد الشهادات الصحية الصادرة خلال نفس الفترة بلغ 9678 شهادة، كما بلغ معدل الكوادر البشرية المخصصة للنظافة 9277 فرداً، والإصحاح البيئي 457 فرداً بصفه يومية، وعدد مخالفات مزاولة الأنشطة غير المستثناة 372 مخالفة، فيما بلغ عدد آليات ومعدات النظافة في هذه الأعمال 1515 معدة، وآليات ومعدات الإصحاح البيئي 1870 معدة.

ولفت الى أن كمية النفايات المرفوعة فاقت مليون ونصف المليون طن، موضحا أن عدد المواقع التي تم غسلها وتطهيرها وتعقيمها بلغ 212.169 موقعاً، مع التركيز على أماكن التلامس والأسواق، فيما بلغ عدد مخالفات التدابير الصحية المرتبطة بكوفيد -19 في الأسواق والمراكز التجارية 8379.

ونوه الصفيان إلى أن مخالفات الأنشطة مزاولة النشاط خلال ساعات الحظر بلغت 4177 مخالفة، وبلغت كمية المصادرات 145.607 كيلوغراماً، إضافةً الى إزالة 894.167 متراً مكعباً من الأنقاض مجهولة المصدر والمخلفات العشوائية.

 جائزة التميز

إلى ذلك، عقد أمين المنطقة الشرقية، المهندس فهد الجبير، (الأربعاء) الماضي اجتماعاً مع الإدارة العامة للجودة والتميز المؤسسي، بحضور المدير العام للإدارة المهندس علي القرني، وفريق الإدارة واللفريق الاستشاري، لمناقشة الجوانب المتعلقة بجائزة الأمين للتميز.

وتهدف الجائزة إلى تطوير خدمات تطبيق الجودة والتميز المؤسسي والوظيفي وخلق بيئة تنافسية بين منسوبي ومنسوبات الأمانة، وكذلك الوكالات والإدارات والبلديات.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×