بعد احتراق “المرسيدس”.. أبواب مركباتها مُهددة بالانفصال المفاجئ   استدعاء 12.258 مركبة "جيب" و"فورد" بسبب خلل في التصنيع

القطيف: صُبرة

بعد شهرين من حادث احتراق سيارة مرسيدس جديدة فجأة على طريق الظهران، عقب شرائها من أحد المعارض بـ48 ساعة فقط، ونجاة صاحبتها وصديقتها أثتاء توجههما من القطيف إلى الظهران، قررت وزارة التجارة اليوم (الثلاثاء)، استدعاء 415 حافلة تابعة للشركة نفسها من موديلي Travego  Tourismo.

وكان حادث احتراق السيارة المرسيدس حاز اهتمام قراء “صُبرة” ومتابعيها، الذين أبدوا استغرابهم من حريق مركبة جديدة، يفترض أنها نتاج تصنيع شركة عريقة ومعروفة في صناعة المركبات على مستوى العالم. واكتفت الشركة ـ آنذاك ـ في تعليقها على الحادث بأنها “سوف تتواصل مع السيدة صاحبة المركبة”.

ورغم أنه قد لا توجد علاقة مباشرة بين السيارة المحترقة، وهي من طراز GLC200 موديل 2020، وبين الحافلات المُستدعاء، إلا أن وزارة التجارة ألمحت إلى احتمالية تعرض مستخدمي هذه الحافلات لأخطار. وعزت الاستدعاء إلى “خلل في قفل الباب، قد يؤدي إلى فتحه وفصله عن المركبة بشكل مفاجئ أثناء القيادة، ما يزيد من احتمالية خطر حدوث إصابة للركاب ومستخدمي الطرق”.

وبجانب حافلات المرسيدس، أعلنت الوزارة عن استدعاء 1562 مركبة من نوع جيب، و10693 مركبة “فورد/ توروس – فليكس”.

وقالت الوزارة، إن استدعاء مركبات “الجيب” يأتي بسبب احتمالية تآكل ضفيرة أسلاك قفل التوجيه الإلكتروني، ما قد يؤدي إلى تعطل نظام مساعد التوجيه، ويزيد من خطر وقوع حادث. وهي المرة الثانية التي تستدعي فيها الوزارة مركبات من نوع “جيب” في أقل من 10 ايام.

واشارت “التجارة”، إلى أن استدعاء مركبات “فورد” بسبب “خلل في نظام التعليق الخلفي للمركبة، قد يؤدي إلى صعوبة التوجيه، ما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث”.

ودعت الوزارة، عبر تغريدة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى التحقق من شمول هيكل المركبة من خلال recalls.sa والتواصل مع الوكيل لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

 

 

 

اقرأ أيضاً:

نجاة سعوديتين من احتراق مرسيدس 2020 بعد يومين من استلامها من الوكالة

 

..وخرت سبحة الاستدعاءات.. “جيب” عرضة لوقوع حوادث

تعليق واحد

  1. هذا خبر قديم من قبل ٥شهور تقريبا وبهذا ستفقدون المصداقيه مع قرائكم ومتابعينكم. فالاخبار الصحيحة مليئة بالعالم لماذا الكذب وبخبر مثل هذا لايغني ولايسمن من جوع الا اذا القصد تشويه سمعه فقط فهذا شي ثاني .

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×