أمير الشرقية يطلق ربطاً إلكترونياً بين الإمارة وشرطة المنطقة.. عَبرَّ “آمن” الأمير سعود بن نايف استقبل أمين "قبس"

الدمام: واس

أطلق أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، اليوم (الأحد)، ربطاً إلكترونياً بين وكالة الإمارة للشؤون الأمنية وشرطة المنطقة الشرقية، وذلك عَبرَّ منصة “آمن”، بهدف تحسين سرعة الاستجابة للحوادث والتنسيق بين الجهات الأمنية.

جاء ذلك بحضور مدير شرطة المنطقة، اللواء عبدالله القريش، وكيل الإمارة للشؤون الأمنية، اللواء علي الجامع، مدير مركز المعلومات الوطني في المنطقة، سليمان المزيني، مساعد مدير شرطة المنطقة للضبط الإداري المشرف على تقنية المعلومات، العميد زياد الرقيطي.

وقال الأمير سعود بن نايف، “إن الربط التقني يسهم في تيسير الإجراءات، ونقل المعلومات بين الجهات المعنية، اختصاراً للوقت والجهد ولتنسيق الجهود، فضلاً عن رفع كفاءة الاستجابة للحوادث الأمنية والتنسيق بين الجهات الأمنية، موضحاً أن الرابط يسهم في رفع مستوى الضبط، وينقل المعلومة بيسر وسهولة، ويعزز الاستجابة الفاعلة للوقوعات الأمنية والتعامل معها”.

يُذكر أن نظام “آمن” يهدف إلى تيسير نقل المعلومة بين الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتعدّ المنصة نواة للربط بين الإمارة وشرطة المنطقة إلكترونياً، وتهدف إلى تمكين المختصين في الإمارة من عرض الحالات الجنائية إلكترونياً بشكل لحظي ويومي وأسبوعي وشهري، والاستعلام إلكترونياً عن القضايا الجنائية والإجراءات المتخذة بشأنها فورياً دون الحاجة لزيارة المكاتب الورقية.

كما تمكّن المنصة من عرض الإحصاءات عن القضايا والبلاغات والموقوفين والمخالفات مع إمكانية تفعيل المسح الأمني المرتبط في المنصة، إضافة إلى إمكانية التراسل إلكترونياً بدلاً عن المكاتبات الورقية وفق ما توفره المنصة، ويراعي الربط معايير وضوابط حماية وأمن المعلومات.

..ويستقبل أمين مؤسسة “قبس”

استقبل الأمير سعود بن نايف، بمكتبه في الإمارة اليوم، أمين مجلس مؤسسة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي للقرآن والسنة والخطابة (قبس) الدكتور أحمد البوعلي، الذي أطلع أمير الشرقية على رسالته للدكتوراه بعنوان “مسؤولية الدعاة تجاه العمل التطوعي في المملكة”.

وأكد أمير المنطقة، أهمية تعزيز دور التأليف وإثراء المكتبة العربية في مختلف الموضوعات، متمنياً للدكتور البوعلي التوفيق.

من جهته، بين أمين “قبس” أن الدراسة تناولت التطوع تاريخياً في القرآن الكريم والسنة النبوية ونماذج السلف الصالح وبعض أزواج النبي صلى الله عليه وسلم، انتقالاً إلى العصور المتعاقبة حتى الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة، وجهود الملك عبدالعزيز (رحمه الله) في العمل التطوعي، إضافة إلى لمحات عن التطوع لدى الأمم الأخرى مع وضع تصورات تخدم العاملين في مجال الدعوة والمتطوعين والمختصين من الجمعيات والفرق التطوعية.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×