المملكة تحبط مؤامرة لتهريب مليوني قرص إمفيتامين إلى الكويت

القطيف: صُبرة

أثمر التنسيق والتعاون بين الأجهزة الامنية السعودية والكويتية، عن تمكن رجال مكافحة المخدرات في الكويت من إحباط محاولة تمرير مليوني قرص إمفيتامين عبر الأراضي الكويتية، وضبطها والقبض على المتورطين فيها.

وقالت وزارة الداخلية السعودية في تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن ضبط هذه الكمية من الحبوب المخدرة “يعكس المستوى المميز للعمل الأمني المشترك مع وزارة الداخلية الكويتية، وعلى رأسها الشيخ ثامر علي الصباح السالم الصباح وزير الداخلية، في كل ما من شأنه المحافظة على الأمن وحماية مواطني البلدين والمقيمين فيهما من سموم المخدرات.

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت قبل أسابيع، عن إحباط 3 محاولات تهريب وترويج حوالى 2.5 مليون قرص إمفيتامين، وطن و229 كيلوغراماً من الحشيش، والقبض على 13 متهما، بينهم 7 مقيمين يمنيين، و5 مواطنين ونازح واحد.

إذ أطاح بخلية في الرياض، يمتهن عناصرها استقبال وترويج المواد المخدرة، وتم القبض عليهم (ثلاثة مواطنين)، وضُبِط في حوزتهم 2.014.940 قرص أمفيتامين.

فيما تمت الإطاحة بخلية أخرى، في محافظة جدة، استقبل عناصرها كمية من المواد المخدرة، وتم القبض عليهما (مواطن ونازح)، وضُبِط في حوزتهم 482.000 قرص أمفيتامين.

وفي الثالثة، تمت الإطاحة بخلية في منطقة عسير، أثناء محاولة عناصرها تهريب كمية من المواد المخدرة إلى المملكة من اليمن، بعد إخفاءها داخل شحنة أسماك، وتم القبض على مهربيها (3 مقيمين يمنيين)، ومستقبلها ومعاونيه (4 مقيمين يمنيين ومواطن).

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×