التشهير بـ”واحة الهرم” باعت “سلايم” مغشوشة.. الغرامة تصل إلى مليون "التجارة" تضبط 10 آلاف مادة منظفة ومطهرات مقلدة بعلامات شهيرة

القطيف: صُبرة

شهرت وزارة التجارة، أمس (الخميس)، بشركة “واحة الهرم للتجارة”، لبيعها “سلايم” غير مطابقة للمواصفات، ولا تحمل بيانات تجارية.

وأوضحت الوزارة، عّبرَّ تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، المزيد من التفاصيل حول رقم الشركة بالسجل التجاري 3350139989 وصاحبها المواطن علي حسن العمري، الذي زاول تجارة الملابس والكماليات في مدينة حائل.

وألزمت المحكمة الجزائية المتخصصة في حائل، الشركة دفع غرامة لم تحدد قيمتها، ونشر الحكم في صحيفة على حساب المنشأة.

10 آلاف عبوة مطهرات ومنظفات مغشوشة

إلى ذلك، ضبطت “التجارة”، بالتعاون مع أمانة جدة، حوالى 10 آلاف عبوة مطهرات ومنظفات مغشوشة، في مستودع يعمل به عددٍ من العمال المخالفين بمحافظة جدة، الذين قلدوا علامات تجارية معروفة لتلك المنتجات.

وقالت الوزارة، إنها أتلفت وصادرت المضبوطات، مؤكدةً استدعاء صاحب الموقع والقبض على المخالفين لإكمال الاجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم للنيابة العامة، وذلك بالتعاون مع الحملات الأمنية.

وفي سياق متصل، أعلنت بلدية الجنوب الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة، عن دهم موقع عشوائي في حي البركة، عبارة عن معمل مخالف يمارس إنتاج وتعبئة المنظفات المقلدة، تمهيداً لبيعها في الأسواق وجرى ضبط 8113 عبوة لأصناف متعددة منها 6560 فارغة.

من جهته، أفاد رئيس بلدية الجنوب الفرعية، المهندس أحمد الشافعي، أن الحملة المشتركة أسفرت عن ضبط كميات من العبوات لمنتجات مواد التنظيف منسوبة لشركات شهيرة، مشيراً إلى أن الفرق الميدانية تحفظت على كامل الكميات حيث جرى استلامها من مندوب وزارة التجارة بحكم الاختصاص وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات وإغلاق الموقع.

عقوبة الغش التجاري

بينّت وزارة التجارة أن عقوبة الغش التجاري، هي دفع غرامة تصل إلى مليون ريال، أو السجن لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات، أو كلاهما، طبقاً لنظام مكافحة الغش التجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×