تدريب 1600 أسرة منتجة من “بر الشرقية” على فنون الطهو من أجل تأهيلها لسوق العمل والقضاء على البطالة

الدمام: صُبرة

وقعت جمعية البر في المنطقة الشرقية مع  “زادك” الخيرية أخيراً، اتفاق شراكة مجتمعية لرعاية وتدريب 1600 أسرة منتجة تابعة للجمعية، ومنحها شهادات معتمدة دولياً في فنون الطهو.

وقال الأمين العام للجمعية سمير العفيصان، إن الاتفاق “يهدف إلى تفعيل أوجه التعاون المشترك بين الجمعية وأكاديمية “زادك” الخيرية”، مثمناً الدور الذي تقوم به الأكاديمية في المجتمع من تدريب وتأهيل الطهاة في المملكة”. 

وتابع “الاتفاق شمل تقديم الخدمات التدريبية والتعليمية لأسر الجمعية المنتجة لتأهيل الأسر لسوق العمل، وصولاً بهم للاحترافية في فن الطهو من خلال التدريب في الأكاديمية على أيدي خبراء دوليين ومحليين”، مبينا أن الاتفاقية “تتيح لأكاديمية “زادك” المشاركة في برامج الجمعية ومبادراتها التنموية التي تتقاطع مع أهداف الطرفين”.

من جانبها، قالت مؤسس ورئيس مجلس إدارة “زادك” رانية معلاّ، إن الأخيرة “أكاديمية غير ربحية مسجلة كوقف خيري ومستقل، وستعمل كأداة للتغيير في قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية من خلال نشر ثقافة الغذاء الصحي وحفظ النعمة بالحفاظ على بقايا الطعام، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، وذلك من خلال بناء أكاديمية طهى متميزة وعالية الجودة، وستكون بمثابة منصة أساسية للتغيير الاجتماعي عبر تعزيز الثقافة الغذائية الصحية في المجتمع السعودي، ودعم جهود السعودة والقضاء علي البطالة من خلال تدريب وتعليم الأسر المنتجة فنون الطهو وتأهيلها للالتحاق بفرص وظيفية متميزة.

بدوره، قال الشيف في الأكاديمية ماهر النمري، أن الأكاديمية “تحرص على تقديم وجبات صحية يمكن أن تستخدم للقضاء على الأمراض المزمنة، صحياً أو التخفيف من أعبائها المرضية، مؤكداً ضرورة وأهمية الثقافة الصحية الغذائية والعلاج في الغذاء، مبيناً حرص الأكاديمية على نشر هذه الثقافة بين أفراد المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×