وزير التعليم للأعضاء مجلس أمناء جامعة الإمام عبدالرحمن: كونوا مثالاً يُحتذى به

الرياض: واس

أكد وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، أهمية مجلس أمناء جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في إقرار الهيكل والدليل التنظيمي للجامعة، والقواعد التنفيذية للوائح المالية والإدارية، والتوصية بالموافقة على إنشاء الكليات والعمادات والمعاهد والمراكز والأقسام العلمية، والميزانية العامة للجامعة، مشيراً إلى دور مجلس الأمناء في تعزيز العلاقة مع المجتمع ومؤسساته، بما في ذلك القطاع الخاص.

واستقبل آل الشيخ في مكتبه أمس (الأربعاء)، أعضاء مجلس أمناء الجامعة الذين صدرت الموافقة الكريمة مؤخراً على تسميتهم لمدة 3 سنوات.

وأوضح الوزير أن مجلس الأمناء في الجامعة يعد المجلس الثاني على مستوى جامعات المملكة الذي تمت الموافقة على تشكيله؛ ونتطلع أن يقدم إلى جانب مجلس جامعة الملك عبدالعزيز نموذجاً يُقتدى مع بقية الجامعات التي ستسير على ذات التوجهات الداعمة لأهداف الجامعة الاستراتيجية، وتحديداً في جوانب الحوكمة، وكفاءة الإنفاق، ومواءمة مخرجاتها مع سوق العمل.

من جهته، أعرب رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، الدكتور عبدالله الربيش، عن شكره وتقديره لولاة الأمر على دعمهم واهتمامهم بالتعليم في المملكة، لاسيما قطاع الجامعات، بعد صدور نظام الجامعات الجديد.

ويضم مجلس أمناء جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: رئيس مجلس الأمناء الدكتور نبيل العامودي، نائب رئيس المجلس الدكتور أحمد الشعيبي، أعضاء المجلس وهم: الدكتور عبدالعزيز المانع، الدكتور عبدالله العبدالقادر، الدكتور عبدالله الربيش، الدكتور سهل عبدالجواد، عصام المهيدب، العنود الرماح، الدكتور عادل العفالق، الدكتورة نهاد العمير، والدكتور غازي العتيبي.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×