“عمومية” جمعية سيهات تُصادق على الميزانية بأغلبية الأصوات

سيهات: صُبرة

بأغلبية الأصوات، صادق أعضاء الجمعية العمومية لجمعية سيهات للخدمات الاجتماعية على القوائم المالية للسنة الحالية 2019، واستعرضوا ميزانية العام المقبل (2020)، وصادقوا عليها، إلى جانب مناقشة القرارات التي طرحها مجلس الإدارة في جدول أعماله، قبل أن يصادق الأعضاء مرة أخرى على إقرار تشكيل لجنة التدقيق والمراجعة الداخلية.

وتناول المشرف المالي للجمعية حسين آل خليفة، أبرز الأرقام من مصروفات وإيرادات، وقيم أصول واستثمارات تمتلكها الجمعية، موضحاً أن الجمعية “ماضية في خطتها، لتحقيق التنمية المستدامة، وهو ما صادق عليه الأعضاء بالموافقة على تأجير الممتلكات والأصول، تطوير الممتلكات والأصول، إضافة إلى إنشاء المشاريع المختلفة، والدخول في الشراكات التجارية، وكذلك الموافقة على شراء العقار المستخدم حالياً مقراً لفرع المحمدية، واستثمار أجزائه لتحقيق الاستدامة المالية للفرع”.

واستعراض المدير التنفيذي للجمعية حبيب محيف، التقرير الإداري والفني، وتطرق إلى الوحدات الإدارية والاجتماعية، واحصاءات المشتركين، والمتطوعين، والعاملين فيها، إلى جانب حجم المساعدات التي قدمتها الجمعية كرعاية اجتماعية، والإنجازات في مجال التنمية، والتعليم، والصحة.

وبدأ الاجتماع بكلمة رئيس الجمعية شوقي المطرود، تطرق فيها إلى الإنجازات وأبرز برامج الجمعية ولجانها، وتطلعاتها المستقبلية، وأشار إلى ما استطاعت الجمعية تحقيقه من على الرغم من جائحة كورونا. وقدم شكره لولاة الأمر وكل الجهات التي وقفت بجانب الجمعية.

واختتم الاجتماع بحوار مفتوح ناقش فيه الأعضاء بعض المقترحات، وتمت الرد على أبرز الاستفسارات المتعلقة بسير العمل.

وأوضح التقرير المالي، الذي استعرضه المشرف المالي للجمعية حسين آل خليفة، ارتفاع قيمة أصول الجمعية بمبلغ تجاوز ثمانية ملايين ريال.

وبينت الأرقام ارتفاع الايرادات خلال عام 2019، بنسبة 14% عما كانت عليه في 2018، حيث بلغ إجمالي الايرادات 30.570.586 ريالاً.

أما صافي الأصول فبعد أن كانت قيمتها في العام 2018، 96.863.324 ريالاً، قفزت في العام 2019، لتصبح 105.843.250 ريالاً، بفارق بلغ 8.979.926 ريالاً.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×