إزالة المخيمات العشوائية من بر “مطار الدمام”.. وفتح أبواب المخيم البري للمستأجرين

الدمام: صُبرة

شنت فرق تابعة لأمانة المنطقة الشرقية اليوم (الأربعاء)، حملة لإزالة المخيمات العشوائية المنتشرة في المناطق الصحراوية القريبة من مطار الملك فهد الدولي في الدمام، وطريق الرياض، والطريق الرابط بين الطريقين.

الحملة، التي شاركت فيها إدارة الرقابة والنظافة العامة، ولجنة التعديات في إمارة المنطقة الشرقية، وإدارة الضبط الاداري في شرطة الدمام، وإدارة المجاهدين، وإدارة مطار الملك فهد، تزامنت مع موسم التخييم مع اقتراب دخول فصل الشتاء.

وقالت الأمانة إن هذه الإزالة تأتي ضمن التصدي إلى التعديات والعشوائيات التي تشوه المنظر العام، داعية أصحاب لمخيمات والصنادق إلى عدم التخييم ووضع الصنادق في الأماكن الممنوعة.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية، والتي تم تخصيصها لاستقبال البلاغات والشكاوى على مدار اليوم.

وفي المقابل، اتاحت أمانة الشرقية، استئجار مخيمات المتنزه البري الذي تشرف عليه بلدية غرب الدمام، والمخصص لإقامة المخيمات في موسم الشتاء والربيع .

وأوضح المتحدث باسم الأمانة محمد الصفيان، في بيان صحافي سابق، إن هناك مبالغ حددتها الأمانة مسبقاً نظير الخدمات التي تقدمها للمخيمات.

وقال “ستكون بـ1500 ريال طوال فتره التخييم، إضافة الى 1000 ريال كتأمين يُسترد في حال إخلاء الموقع، والتأكد من نظافته، وهي الكلفة نفسها التي حددتها الأمانة في العام الماضي”، لافتاً الى أن الأمانة ستنفذ لائحة الغرامات والجزاءات لمخالفي أنظمة التخييم، وكذلك مخالفي الإجراءات الاحترازية لمواجهه فيروس كورونا”.

 

اقرأ أيضاً:

لهواة التخييم.. أمانة الشرقية تؤجر المخيم بـ1500 ريال طوال الخريف والشتاء

‫4 تعليقات

  1. خلو الناس تنبسط وتستانس وش هالاستقعاد
    والله يامنظر البر في الشتاء بالخيام و انوارها بالليل انه يفتح النفس وتحس البر حي مو الحين تشوف البر تقول بعز الصيف

  2. عنجد ما قصرت الامانه تلاقي مخيمات نظيفه وشغل مدروس ومواصفات ذات جودة وقيمة تتناسب مع جميع الاذواق وتشجع من يعشقون البر بأن لايترددون في فكرة إيجار مخيم من تلك المخيمات التي تشرف عليها الأمانة
    ياليت يتم تحديد سعر الإيجار اليومي ومواصفات المخيمات وهل بها فئات على سبيل المثال أ-سعراليوم100ريال ب_150ج_200ريال

  3. ألسلام عليكم.. للأسف اكبر خطأ مايحصل الان ومن من؟ الأمانة! لو نظرنا للأماكن اللتي ازيلت منها المخيمات… اللتي أصبحت امان خطرة من الأخشاب والمسامير وبعض البلك وجميع النفايات من من؟ من الجهه اللتي هي المفروض تحافظ على النظافة. ولكن اعتقد والله اعلم ان من يقوم بهذا العمل (الهدم والاتلاف) هو انتقام.. حقد.. شي من ذلك. الان من يقوم بتنظيف هذه المواقع من المخلفات وحماية الحياة الفطرية او الحيوانات من المخلفات.. او على الاقل المتن هين من الخطر.

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×