البارقي أنقذ 4 أرواح في “هافمون”.. والأمير سعود كرّمه أمير الشرقية استقبل أبناء تركي العطيشان وتسلّم كتاباً عن حياته

الدمام: صُبرة

كرم أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف الرقيب أول هيازع البارقي، الذي قام بإنقاذه أسرة من الغرق في شاطئ نصف القمر. وقدم الأمير سعود الشكر والتقدير للبارقي، وأثنى على ما قام به من عمل بطولي ساهم في إنقاذ 4 أنفس، وحماية أسرة بأكملها.

واستقبل الأمير سعود في مكتبه اليوم (الإثنين)، مدير الدفاع المدني في المنطقة اللواء عجاب الحربي، الذي قدم له تقريراً عن أعمال الدفاع المدني خلال الفترة الماضية.

وشدد أمير المنطقة على ضرورة تكثيف الجولات الرقابية لدرء المخاطر قبل وقوعها، مثمناً الجهود التي يبذلها رجال الدفاع المدني لحفظ الأرواح والممتلكات. وقال “أثبتوا أنهم على قدرٍ كبيرٍ من المسؤولية، ويعملون بإحترافيةٍ عالية لحفظ الأرواح والممتلكات”.

من جانبه، استعرض اللواء الحربي إنجازات مديرية الدفاع المدني في المنطقة، التي شملت خدماتها بالمنطقة والمراكز والخدمات والمشاريع المستحدثة، وعرض لمؤشرات الحوادث الواقعة خلال فترة التقرير وتحليل مسبباتها التي يبنى عليها إعداد الدراسات للإجراءات الوقائية المستهدفة، وتحليل المخاطر في المنطقة، وفقاً للمعايير المعتمدة بالمديرية العامة للدفاع المدني تحقيقاً لهدف تحسين مستوى الجاهزية للتعامل مع الحوادث والحالات الطارئة.

كما قدم الحربي عرضاً لإجراءات الارتقاء بجودة خدمات الإطفاء والإنقاذ والإسعاف ومنها التمارين النوعية وتنفيذ فرضيات بالمنشآت المهمة والمشاركة في المناسبات الموسمية، وأعمال مستهدفات تعزيز فعالية التخطيط المالي وكفاءة الإنفاق في المديرية، ومنها تخفيض إيجار المباني المستأجرة، ورفع مستوى السلامة العامة من خلال أعمال الكشف الوقائي للتأكد من توفر اشتراطات السلامة، ومنح تراخيص السلامة وتلقي البلاغات عن طريق تطبيقات السلامة، إضافةً إلى عرضٍ للأعمال التوعوية المنفذة خلال فترة التقرير، ومنها إعداد مواد إعلامية، والمشاركة في أنشطةٍ توعوية ولقاءاتٍ تليفزيونية، تحقيقاً لهدف تعزيز وعي المجتمع ضد المخاطر.

وكرّم أمير المنطقة الشرقية خلال اللقاء عدداً من قيادات الدفاع المدني، وهم مدير الإدارة العامة للدفاع المدني في محافظة الخبر العميد راشد العتيبي، ومدير الإدارة العامة للعمليات العميد الدكتور جمال القحطاني، ومدير الإدارة العامة للتميز المؤسسي العميد فيصل الشهري، ومدير الإدارة العامة للسلامة العقيد ابراهيم بن سلطان.

إلى ذلك، استقبل الأمير سعود في مكتبه اليوم أبناء تركي العطيشان – رحمه الله – الذين قدموا له كتاباً يحكي مسيرة والدهم.

وأعرب أبناء تركي العطيشان عن الشكر لأمير الشرقية على استقبالهم والاطلاع على ما تضمنه الكتاب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×