تاروت.. متى تنتهي سنوات المعاناة في حي الجامعيين…؟ شوارع بلا سفلته ولا إنارة.. وحي كامل بلا صرف صحي ولا هواتف أرضية

رسالة إلى من يهمة الأمر في بلدية محافظة القطيف وشركة المياه الوطنية بالقطاع الشرقي

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنقل لكم صورة كاملة لمعاناة حي الجامعيين بجزيرة تاورت القطيف مخطط 3\415 القسم ج

أنا محمد آل حسن مواطن من سكان الحي، منذ سنوات وهو مخطط بلا شوارع مسفلتة إلا جزء ضئيل جداً تمت سفلتته، وما زال معظم المخطط شوارع ترابية مرصوصة غير ممهدة، والاستفادة منها متعبة خصوصاً في مواسم الأمطار. كما  أن الشوارع بلا إنارة ولا أرصفة، والحي بلا حدائق كما هو الحال في المخططات الأخرى التي نتابعها ونرى كيف يتم تجهيزها لتكون سكناً صالحاً للمواطنين.

إضافة إلى ذلك هناك الطريق الحلقي شمال الحي غير المكتمل المطل على غابة المانجروف، حيث الجزء المتبقي منه سيفك اختناقاً كبيراً لسكان الحي الجديد “تاروت نيو بيش” وغيره من الأحياء مثل سنابس و الزور.

في هذا القسم من المخطط الذي تسكنه أكثر من 25 عائلة ومن المنتظر قريباً أن تسكنه 50 عائلة أخرى؛ فهناك أكثر 50 منزلاً تحت الإنشاء وبعضها شبه جاهز، وسيكون هناك قريباً 75 عائلة تعاني عدم توفر خدمات السفلتة والمياه والصرف الصحي وخدمات الاتصالات الأرضية.

الحي الذي يبلغ عمره من حيث الإعتماد 25 سنة ولكنه لم يدفن إلا في منتصف سنة 1437هـ ومنذ سنوات تم إصدار تراخيص للبناء.

وقد قدمنا الكثير من البلاغات بشأن سفلتة الشوارع وإزالة الأنقاض والمخلفات ومعالجة التشوه البصري الكبير وغيرها إلى بلدية محافظة القطيف عبر تطبيق بلاغاتي، وجميع البلاغات تم إغلاقها بأجمعها دون اتخاذ إي أجراء لحلها أو الإعلان عن اعتماد مشروع سفلتة لتلك الشوارع وإزالة التشوه البصري الكبير فيها.

إضافة إلى مشروع شبكة الصرف الصحي للحي بأقسامه الثلاثة، ونتمنى أن يعاد النظر في مشروع الصرف الصحي وترسيته من جديد بعد أن تمت ترسيته سابقاً على أحد المقاولين ومن ثم توقفه في بداياته دون إي إنجاز منذ ذلك الوقت إلى أجل غير معلوم.

لذا نرجو من أمانة المنطقة الشرقية وبلدية محافظة القطيف وكذلك إدارة القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية العمل على تنفيذ المشروعين المشار إليهما ووضع حد لمعاناة المواطنين والعمل على أنسنة المخطط أسوة بغيره ورفع جودة الحياة فيه وتحسين المظهر الحضاري وإزالة التشوه البصري به، وعدم استمرار تجاهل وتهميش وإهمال مطالب المواطنين.

المواطن

محمد آل حسن

بلاغات مغلقة بلا تنفيذ

تعليق واحد

  1. احب اضيف
    ان الماء له سنة واكثر مالح ويحسب ماء حلو….
    وزارة البيئة المياة و الشركة الوطنية تقول ادفع هذا مؤقت… 😂

زر الذهاب إلى الأعلى

صحيفة صُبرة : https://www.sobranews.com

×